23 سبتمبر 2024 14:28 19 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة لخام الحديد تتراجع لأدنى مستوياتها خلال أكثر من عام

العقود الآجلة لخام الحديد
العقود الآجلة لخام الحديد

هبطت العقود الآجلة لخام الحديد لأدنى مستوياتها في أكثر من عام خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع تقييم المستثمرين لاحتمالات ضعف الطلب الصيني في مقابل تخفيف السياسة النقدية من قبل البنك الفيدرالي.

واختتم عقد خام الحديد الأكثر تداولًا في يناير على بورصة داليان للسلع في الصين التداولات النهارية بانخفاض 4.5% عند 658.5 يوان للطن المتري، مسجلاً أضعف مستوى له منذ 17 أغسطس 2023.

وانخفض عقد خام الحديد القياسي لشهر أكتوبر في بورصة سنغافورة بنسبة 2.31% عند 81.55 دولارًا للطن، اعتبارًا من الساعة 0701 بتوقيت جرينتش.

وارتفع إنتاج خام الحديد الخام في الفترة من يناير إلى أغسطس الماضيين بنسبة 4.1% على أساس سنوي، بحسب بيانات المكتب الوطني للإحصاء الصيني.

وفي الوقت نفسه، سجلت صادرات الفولاذ المقاوم للصدأ أعلى مستوى لها على الإطلاق في أغسطس، حيث ارتفعت بنسبة 33.4% على أساس سنوي، حسبما ذكرت شركة الاستشارات الصينية مايستيل.

وقال مايستيل إن ارتفاع الصادرات بنسبة 18.9% عن يوليو الماضي، يأتي مع تحول المصنعين بشكل متزايد إلى السوق العالمية وسط تباطؤ الطلب المحلي هذا العام.

ويكافح ثاني أكبر اقتصاد في العالم لرفع النمو على الرغم من سلسلة من السياسات التي تهدف إلى تحفيز الإنفاق المحلي، مع تزايد التكهنات بأن بكين ستعجل بالتيسير الأسبوع الماضي بعد خفض أسعار الفائدة بشكل كبير من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة لخام الحديد خام الحديد بورصة داليان بورصة سنغافورة أسعار الحديد العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات