22 سبتمبر 2024 22:17 18 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اليوم.. إعلان نتائج طرح 1124 قطعة أرض صناعية في 14 محافظةخبير اقتصادي: التضخم سيتراجع لأقل من 20% آخر العام| فيديوكامل الوزير: 7 محاور عاجلة للنهوض بقطاع الصناعة وتوفير احتياجات السوق المحلي| التفاصيلهيئة المحطات النووية والكلية الفنية العسكرية تقيمان كوادر المستقبلوزير الصناعة والنقل يتفقد مراحل إنتاج السيارات بجنرال موتورز مصر| صوررئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية ”رأس الحكمة”وزير البترول يوجه بتعظيم دور القطاع في توفير المنتجات البترولية والبتروكيماوية لتقليل فاتورة الاستيرادمجلس الوزراء: نولي اهتمامًا كبيرًا بالتحول الرقمي في القطاع الزراعي| إنفوجرافمستثمرون أجانب يرغبون في استخلاص 5 معادن رئيسية من المخلفات الإلكترونية في مصرقريبًا.. عقد الدورة الـ17 لمجلس الأعمال المصري التركي بإسطنبول| التفاصيل”مدبولي” يبحث آلية تعديل حدود الكربون كخطوة نحو تعزيز تنافسية الصادرات المصريةوزير الزراعة يعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر على مجموعة ”الحكير” السعودية| صور
طاقة ومعادن

هيئة المحطات النووية والكلية الفنية العسكرية تقيمان كوادر المستقبل

لجنة التقييم
لجنة التقييم

في إطار التعاون المستمر بين الكلية الفنية العسكرية وهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تم إجراء اختبارات المواجهة لـ 110 طالباً من المتقدمين لمدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، وذلك يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024، بمقر الكلية الفنية العسكرية.

هيئة المحطات النووية والكلية الفنية العسكرية تقيمان كوادر المستقبل

وتمت الاختبارات اللواء دكتور معتز إبراهيم أبو النور مدير الكلية الفنية العسكرية، والدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، والدكتور عمرو بصيلة - رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وشملت الاختبارات عدة جوانب رئيسية تم تصميمها لتقييم قدرات الطلاب على الصعيدين الفني والبدني. فقد تم اختبارهم فنياً لقياس مستوى مهاراتهم التقنية المتعلقة بتكنولوجيا الطاقة النووية، بالإضافة إلى إجراء اختبارات قياس الذكاء لتحديد قدراتهم الذهنية وتحليل السمات الشخصية لضمان توافقها مع المتطلبات المستقبلية للتخصص.

وتأكيداً على أهمية الاستعداد البدني للطلاب، تم تنفيذ اختبارات رياضية مكثفة لقياس قدراتهم البدنية. كما خضع الطلاب لفحوصات طبية شاملة لضمان تحقيق معايير الصحة والسلامة المطلوبة.

اقرأ أيضاً

من جهته، أعرب الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، عن تقديره للجهود المبذولة في تنظيم هذه الاختبارات، وأشاد سيادته بالمستوى المتميز للطلاب الذي يعكس الطموح والرغبة في تطوير مهاراتهم الفنية والعلمية في مجال تكنولوجيا الطاقة النووية. وأكد أن هذه الاختبارات تمثل خطوة محورية في إعداد جيل من الكوادر المتخصصة التي ستسهم في دعم مشروعات الطاقة النووية الوطنية.

وتأتي هذه الاختبارات ضمن الجهود المتواصلة لضمان إعداد طلاب مدرسة الضبعة الفنية بأعلى مستويات الكفاءة الفنية والبدنية، لتأهيلهم للقيام بدورهم الفعّال في دعم مستقبل قطاع الطاقة النووية في مصر.

c771f9d21e46.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة المحطات النووية الكلية الفنية العسكرية كوادر المستقبل مدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات