22 سبتمبر 2024 20:34 18 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
كامل الوزير: 7 محاور عاجلة للنهوض بقطاع الصناعة وتوفير احتياجات السوق المحلي| التفاصيلهيئة المحطات النووية والكلية الفنية العسكرية تقيمان كوادر المستقبلوزير الصناعة والنقل يتفقد مراحل إنتاج السيارات بجنرال موتورز مصر| صوررئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية ”رأس الحكمة”وزير البترول يوجه بتعظيم دور القطاع في توفير المنتجات البترولية والبتروكيماوية لتقليل فاتورة الاستيرادمجلس الوزراء: نولي اهتمامًا كبيرًا بالتحول الرقمي في القطاع الزراعي| إنفوجرافمستثمرون أجانب يرغبون في استخلاص 5 معادن رئيسية من المخلفات الإلكترونية في مصرقريبًا.. عقد الدورة الـ17 لمجلس الأعمال المصري التركي بإسطنبول| التفاصيل”مدبولي” يبحث آلية تعديل حدود الكربون كخطوة نحو تعزيز تنافسية الصادرات المصريةوزير الزراعة يعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر على مجموعة ”الحكير” السعودية| صورالبنك المركزي: طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة خلال 2025”القابضة للكيماويات”: 37 مليار جنيه مبيعات العام المالي الماضي.. و9 مشروعات في مراحل التتنفيذ
بوابة الزراعة

مجلس الوزراء: نولي اهتمامًا كبيرًا بالتحول الرقمي في القطاع الزراعي| إنفوجراف

أرشيفية
أرشيفية

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إن مصر تعد واحدة من الدول التي تولي اهتمامًا كبيرًا بالتحول الرقمي في القطاع الزراعي؛ بهدف تعزيز التنمية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي.

وذكر مركز المعلومات، عبر صفحته على فيسبوك، أن التكنولوجيا الرقمية تعتبر أداة قوية لتحقيق التنمية في مختلف القطاعات، وتلعب دورًا حاسمًا في تحسين الإنتاجية وتعزيز الاستدامة في القطاع الزراعي.

وأشار مركز المعلومات، إلى أن الاستراتيجية المحدثة للتنمية الزراعية المستدامة في مصر 2030، والتي حدثتها وزارة الزراعة، تستهدف تعزيز الزراعة المستدامة، وتمكين المزارعين من تحسين إدارة الموارد الزراعية، على سبيل المثال استخدام أنظمة الري الذكية، وإدارة المحاصيل، ومراقبة التربة والطقس.

ولفت مركز المعلومات، إلى أن هذا إلى جانب زيادة الإنتاجية عبر استخدام تقنيات الزراعة الدقيقة، مثل: البذر المباشر، والتحكم في الآفات والأمراض، فضلًا عن دورها في تحسين جودة المنتجات الزراعية، عبر استخدام تقنيات التتبّع والرصد، وضمان سلامة الغذاء، وخفض التكاليف بواسطة استخدام أنظمة ذكية لزيادة كفاءة استخدام المدخلات الزراعية، فضلًا عن دورها في تسهيل الوصول إلى الأسواق عبر استخدام منصات التسويق الإلكتروني، وربط المزارعين بالمستهلكين مباشرة.

اقرأ أيضاً

156005c5baf4.jpg
799bad5a3b51.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء القطاع الزراعي التحول الرقمي مركز المعلومات الزراعة المستدامة مراقبة التربة إدارة المحاصيل استخدام أنظمة الري الذكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات