22 سبتمبر 2024 17:30 18 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين وجهاز مستقبل مصر يبحثان تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، الدكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وأكد وزير التموين، أهمية التعاون مع كل مؤسسات الدولة لتشارك الخبرات في ملف الأمن الغذائي، والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

وأشار وزير التموين، إلى أن الاجتماع يهدف إلى متابعة الجهود الكبيرة التي تبذلها جهات الدولة المختلفة في مجال التنمية الزراعية، ومن أهمها جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والبنجر والمحاصيل الزيتية من أجل تقليل فاتورة الاستيراد وتوفير العملات الأجنبية.

بدوره، شدد "الغانم"، على أهمية التعاون المشترك مع وزارة التموين والجهات المعنية، موضحًا أن خطة الجهاز تهدف إلى زيادة استصلاح الرقعة الزراعية، مع التركيز على زيادة مساحات الأراضي الزراعية المخصصة للمحاصيل الزراعية الاستراتيجية للعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي.

cdc679bebbe2.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة المحاصيل الاستراتيجية القمح البنجر المحاصيل الزيتية فاتورة الاستيراد العملات الأجنبية التموين الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات