19 سبتمبر 2024 18:48 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

عاجل| الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة بمقدار 0.5%

أرشيفية
أرشيفية

خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، اليوم الأربعاء، في بداية توقعات أن يكون تيسيرًا مطردًا للسياسة النقدية مع خفض أكبر من المعتاد في تكاليف الاقتراض في أعقاب نمو الاقتصاد، بحسب رويترز.

وقال صناع السياسة في لجنة تحديد أسعار الفائدة بالبنك المركزي الأمريكي، في بيانهم الأخير: "لقد اكتسبت اللجنة ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2٪، وترى أن المخاطر التي تواجه تحقيق أهداف التوظيف والتضخم متوازنة تقريبًا".

ويتوقع صناع السياسات أن ينخفض ​​سعر الفائدة القياسي لبنك الاحتياطي الفيدرالي، بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى، بحلول نهاية هذا العام، ونقطة مئوية كاملة أخرى في عام 2025، وبنصف أخير من نقطة مئوية في عام 2026 لينتهي في نطاق 2.75٪ -3 ٪.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول، خلال مؤتمر صحفي: "يعكس هذا القرار ثقتنا المتزايدة في أنه مع التذكير المناسب لموقف سياستنا، يمكن الحفاظ على القوة في سوق العمل في سياق النمو المعتدل وتحرك التضخم بشكل مستدام إلى 2٪".

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة في نطاق 5.25٪ -5.50٪، منذ يوليو 2023، حيث انخفض التضخم من أعلى مستوى خلال 40 عامًا إلى مستوى يقترب الآن من هدف البنك المركزي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة جيروم باول التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات