19 سبتمبر 2024 18:44 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الذهب بفضل التفاؤل تجاه خفض أسعار الفائدة الأمريكية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

صعدت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بعدما عززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة التوقعات، بأن مجلس الفيدرالي سيخفض سعر الفائدة خلال الأسبوع المقبل، في حين دفعت مخاوف بشأن الإمدادات الروسية البلاديوم إلى تجاوز المستوى الفارق البالغ ألف دولار.

وبحلول الساعة 1107 بتوقيت جرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2513.78 دولارًا للأوقية، بدعم من مؤشر متوسط الأسعار ​​على مدى 21 يومًا، الذي وصل إلى 2505 دولارات.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء، ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة على نحو طفيف في أغسطس، لكن التضخم الأساسي أظهر بعض الثبات، وهو ما قد يؤدي إلى خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة 25 نقطة أساس فقط في اجتماعه المقبل.

ويتجه تركيز السوق نحو تقريري مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، وعدد المتقدمين بطلبات للحصول على إعانات البطالة المقرر صدورهما اليوم الخميس، بحثًا عن مؤشرات جديدة على مسار السياسة النقدية.

وارتفع البلاديوم 1.1% إلى 1019.75 دولارًا للأوقية، وبلغ في وقت سابق 1030.68 دولارً، وهو أعلى مستوى منذ الثامن من يوليو الماضي؛ بسبب مخاوف بشأن الإمدادات، بعدما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، إن موسكو يتعين عليها أن تفكر في الحد من صادرات اليورانيوم والتيتانيوم والنيكل ردًا على العقوبات الغربية على البلاد.

وقال نيتيش شاه المحلل الاستراتيجي للسلع الأولية في شركة ويسدوم تري: "سوق البلاديوم مرشحة لموجة ارتفاع قصيرة الأجل، لم يذكر بوتين البلاديوم، ولكنه من مدخلات إنتاج النيكل الروسي، ومثل تلك القيود على الصادرات قد تؤدي إلى خفض إنتاج المعدنين وزيادة العجز الحالي في سوق البلاديوم".

وشركة نورنيكل الروسية هي أكبر منتج للبلاديوم في العالم، بحصة تبلغ 41% من السوق العالمية، ومنتج رئيسي للبلاتين بحصة حجمها 12%، ومن المتوقع أن يبلغ العجز في سوق البلاديوم 450 ألف أوقية هذا العام، وفقًا لشركة هيرايس.

وصعدت الفضة في المعاملات الفورية، بنسبة 0.1% إلى 28.72 دولارًا للأوقية، وزاد البلاتين 0.4% إلى 955.30 دولارًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر الذهب عالميًا سعر أوقية الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات