16 سبتمبر 2024 20:56 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيقخلال لقاء موسع في الرياض.. تكريم عدد من الشخصيات المصرية والسعودية البارزة| صور
اقتصاد

انعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيليا

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم السبت، السفير الفرنسي لدى القاهرة إيريك شوفالييه؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة في مختلف المجالات.

وقال وزير الاستثمار، إن البلدين ترتبطان بعلاقات متميزة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية، مؤكدًا أهمية تعزيز الجهود المشتركة لزيادة التعاون الاستثماري والتجاري خلال الفترة المقبلة، وبما يصب في مصلحة الاقتصادين المصري والفرنسي.

ولفت الوزير، إلى أن اللقاء تناول الفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة المتاحة بالسوق المصري أمام المستثمرين الفرنسيين، وإمكانية الاستفادة من مصر كمحور لنفاذ الصادرات الفرنسية لأسواق الشرق الأوسط وقارتي إفريقيا وأوروبا.

وأشار "الخطيب"، إلى حرص الوزارة على تحقيق أهداف الدولة المتعلقة بتعزيز حجم الاستثمارات وزيادة معدلات الصادرات من أجل تحقيق معدلات النمو المستهدفة، موضحًا أن السوق المصري يمتلك العديد من مقومات الاستثمار، ومنها توافر المواد الخام وتنافسية تكلفة الاستثمار وتوافر البنية التحتية الاستثمارية والعمالة المؤهلة.

اقرأ أيضاً

وتطرق الجانبان، إلى ترتيبات عقد منتدى الأعمال المصري الفرنسي، والذي ينظمه وكالة بيزنس فرانس بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمزمع عقده في باريس ومارسيليا نهاية شهر سبتمبر الجاري؛ من أجل الترويج للاستثمارات المشتركة وجذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية إلى مصر.

بدوره، أكد السفير الفرنسي، دعم بلاده الدائم لمصر في مسيرة التنمية، مضيفًا: "هناك العديد من قصص النجاح للشركات الفرنسية في مصر، والتي تسهم في توفير احتياجات السوق والتصدير للخارج".

وأشاد السفير الفرنسي، بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي عقد خلال شهر يونيو الماضي، مشيرًا إلى المشاركة الكبيرة للشركات الفرنسية في المؤتمر.

من جهته، لفت حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى أنه تم تشكيل لجنة بقرار من رئيس الوزراء تضم وزارات وجهات حكومية لإعداد قائمة بالفرص الاستثمارية التي سيتم عرضها خلال المنتدى الاستثماري المصري الفرنسي، بجانب إعداد دليل إجرائي لتنفيذ هذه المشروعات.

حضر اللقاء: باسكال فورث رئيس البعثة الاقتصادية بسفارة فرنسا، ورومان جيزار رئيس وكالة بيزنس فرانس، ونيكولا بيك نائب رئيس البعثة الاقتصادية بالسفارة الفرنسية، ويحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، وعدد من مسؤولي وزارة الاستثمار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاستثمار التجارة الخارجية الاستثمارات مصر فرنسا السفير الفرنسي الشرق الأوسط إفريقيا أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات