16 سبتمبر 2024 12:32 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تعتزم مد حظر تصدير السكر للعام الثاني على التوالي

حظر تصدير السكر الهندي
حظر تصدير السكر الهندي

قالت مصادر حكومية، إن الهند تخطط لتمديد حظر صادرات السكر للعام الثاني على التوالي، في الوقت الذي تواجه فيه أكبر دولة مستهلكة للسكر في العالم، احتمالات انخفاض إنتاج قصب السكر.

وتخطط نيودلهي أيضًا، لرفع السعر الذي تشتري به شركات النفط، الإيثانول من مصانع السكر، كجزء من الجهود الرامية إلى تعزيز إمدادات الوقود الحيوي، حسبما ذكرت المصادر التي لديها معرفة مباشرة بالأمر، ولم يرغبوا في الكشف عن هوياتهم لأن المداولات غير علنية، وفقًا لرويترز.

ومن شأن غياب الهند عن السوق العالمية، أن يزيد من الضغط على الإمدادات العالمية، مما يدعم الأسعار القياسية للسكر في بورصتي لندن ونيويورك.

وتخطط نيودلهي لمنع مصانع السكر، من التصدير في حالة توقع انخفاض الإمدادات من البرازيل، أكبر منتج ومورد للسكر في العالم؛ بسبب الجفاف في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.

وفي سعيها إلى الحد من انبعاثات الكربون، تهدف الهند، إلى زيادة حصة الإيثانول في البنزين إلى 20% بحلول عام 2025-2026، من 13% إلى 14% الآن.

جدير بالذكر، منعت الهند، وهي أيضًا أكبر منتج للسكر في العالم بعد البرازيل، التجار من تصدير السكر خلال الموسم الحالي الذي بدأ في الأول من أكتوبر 2023، وكان هذا أول حظر لتصدير السكر منذ سبع سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حظر تصدير السكر الهندي السكر الهند السكر الهندي أكبر مصدر للسكر في العالم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات