19 سبتمبر 2024 18:37 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اقتصاد كوريا الجنوبية ينكمش 0.2% خلال الربع الثاني من 2024

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

أظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي الكوري الجنوبي الخميس أن اقتصاد كوريا الجنوبية تراجع في الربع الثاني من العام وسط ضعف الطلب المحلي، بينما ظلت الصادرات قوية.

وانكمش الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للبلاد - وهو مقياس رئيسي للنمو الاقتصادي - بنسبة 0.2% على أساس ربع سنوي في الربع الثاني، وهو ما يتوافق مع تقديرات سابقة، وفقا للبيانات الأولية الصادرة عن بنك كوريا المركزي والتي نقلتها وكالة يونهاب الرسمية.

ويقارن رقم الربع الثاني مع نمو على أساس ربع سنوي بنسبة 1.3% في الربع الأول، وهو أعلى مستوى منذ الربع الرابع في عام 2021، عندما توسع الاقتصاد بنسبة 1.4%.

وعلى أساس سنوي، تقدم اقتصاد كوريا الجنوبية بنسبة 2.3% في الربع الثاني، متباطئًا من نمو بنسبة 3.3% في الربع الأول من العام.

كان الانكماش متوقعا على نطاق واسع إلى حد ما بسبب تأثير القاعدة في الربع السابق.

وقال البنك المركزي إن الإنفاق الخاص انكمش بنسبة 0.2% على أساس ربع سنوي في الفترة من أبريل إلى يونيو، مقارنة مع زيادة بنسبة 1.3% في الربع السابق.

ونمت صادرات البلاد بنسبة 1.2% في الربع الثاني، متباطئة عن نمو بنسبة 1.8% في الربع السابق له، في حين ارتفعت الواردات بنسبة 1.6% متحولة من انخفاض بنسبة 0.4% في الربع الأول.

وارتفع الإنفاق الحكومي بنسبة 0.6%، وانخفض الاستثمار في البناء بنسبة 1.7% في الربع الثاني، متحولا من نمو بنسبة 3.3% في الربع السابق، وفقا للبيانات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية كوريا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات