19 سبتمبر 2024 18:38 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تطلق تحقيقا لمكافحة الإغراق في واردات زيت الكانولا من كندا

زيت الكانولا
زيت الكانولا

فتحت وزارة التجارة الصينية تحقيقًا لمكافحة الإغراق في واردات زيت الكانولا من كندا بعد أن تحركت أوتاوا لفرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية الصينية.

وتعتبر كندا أكبر مصدر لزيت الكانولا المستخرج من بذور اللفت في العالم، والذي يستخدم في الأغذية والوقود الحيوي، والصين هي أكبر مشترٍ للبذور الزيتية في العالم.

وذكرت وزارة التجارة الصينية أن صادرات كندا من زيت الكانولا إلى الصين زادت بشكل كبير و"يشتبه في أنها إغراق".

وأشارت إلى أن الصادرات من هذا الزيت ارتفعت إلى 3.47 مليار دولار في عام 2023، مع زيادة بنسبة 170% على أساس سنوي في الحجم وانخفاض مستمر في الأسعار.

ويقصد برسوم مكافحة الإغراق فرض رسوم جمركية على المنتج المستورد "المغرق"، تعادل الفرق بين سعر بيعه في بلد المنشأ وسعره في الدولة المصدر لها، بما يحد من استيراد المنتج ويمنح فرصة عادلة للمنتج المحلى المماثل للمنافسة.

وأضافت الوزارة في بيان أن صناعات بذور اللفت المحلية في الصين استمرت في تكبد الخسائر بسبب المنافسة غير العادلة من الجانب الكندي، وأنها ستبدأ في التحقيق بهذا الأمر.

وارتفعت العقود الآجلة لكسب بذور اللفت الصينية في بورصة تشنغتشو للسلع الأساسية بنسبة 5.49% إلى 2363 يوان (331.80 دولار) للطن المتري بعد الإعلان، لتسجل أعلى مستوى لها منذ السادس من أغسطس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت الكانولا كندا الصين رسوم مكافحة الإغراق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات