20 سبتمبر 2024 00:25 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

خلال أغسطس

الزراعة: ضبط 178 طنًا من اللحوم والدواجن والأسماك المجمدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي

وزير الزراعة
وزير الزراعة

تلقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفي الصياد نائب الوزير، تقريرًا من الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، يتضمن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي وذبح خارج المجازر، خلال شهر أغسطس.

وبلغ إجمالي المضبوطات، وفقًا لبيان الوزارة، اليوم السبت، نحو 178 طنًا و699 كجم، تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها تتم إعادة تصنيعه.

وذكرت الوزارة، أنه تم تحرير 420 محضرًا بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

ويأتي هذا في إطار حرص الدولة على المواطن، وتحقيق الأمن الغذائي وتوفير غذاء صحي وأمن له، وبناءً على توجيهات وزير الزراعة ونائبه، بضرورة تكثيف واستمرار حملات التفتيش على اللحوم والأسماك والدواجن، بأماكن عرض وبيع وتداول تلك المنتجات، وكذا ثلاجات الحفظ والمصانع والسيارات المتنقلة، والتأكد من صلاحيتها.

هذا إلى جانب تعليمات المتابعة الدورية للعمل بالمجازر الحكومية والخاصة للحيوانات والدواجن؛ لإنتاج لحوم ذات جودة عالية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لضبط الأسواق وحماية الأمن الغذائي للمواطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحوم دواجن أسماك الأمن الغذائي الأسواق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات