19 سبتمبر 2024 22:22 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”النقل” توضح حقيقة تسعير تذكرة الأتوبيس الترددي بـ16 جنيهًا في مرحلته الأولى

وزير الصناعة والنقل كامل الوزير
وزير الصناعة والنقل كامل الوزير

أكدت وزارة النقل، أنه لا صحة لما تداولته عدد من المواقع الإلكترونية، حول تحديد السعر المبدئي لتذكرة الأتوبيس الترددي (BRT) بقيمة 16 جنيهًا، في مرحلته الأولى بعدد 14 محطة.

وقالت الوزارة، في بيان لها منذ قليل، إن مشروع الأتوبيس الترددي (BRT)، يمثل نمطًا حضريًا تسعى الدولة لتحقيقه في مختلف المشروعات التي تنفذها، حيث إنّه وسيلة نقل جماعي صديقة للبيئة، وسيساهم في تيسير حركة تنقل المواطنين في إطار مخطط الحفاظ على الانضباط والسيولة المرورية بالطريق الدائري.

وذكرت الوزارة، أن المشروع يستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري، سواء على المسار أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق.

وأشارت الوزارة، إلى أنها لم تعلن حتى الآن سعرة تذكرة الأتوبيس الترددي (BRT)، حيث إن السعر سيكون مرنًا مرتبط بعدد المحطات؛ من أجل تشجيع المواطنين على دفع المقابل الفعلي للرحلة، وليس سعرًا ثابتًا لكافة المحطات.

وأوضحت الوزارة، أنها تراعي عند تسعير خدمات نقل الركاب بشكل عام تحقيق التوازن بين الوضع الاقتصادي للجمهور المستهدف، ووسيلة المواصلات البديلة، ومصاريف التشغيل، بحيث يكون سعر التذكرة مرن وأكثر جذبًا لجميع فئات المجتمع، مع الاحتفاظ بفارق التميز في أداء الخدمة المقدمة من الوزارة.

ولفتت الوزارة، إلى أن الخدمة تتميز بانضباط في المواعيد، وسهولة الوصول، واتاحية الخدمة وإدارة الأعطال باحترافية، ومعلومات الرحلة ومراعاة كود الإتاحة لذوي الهمم، وتكييف الهواء في وسيله النقل، وراحة المقعد، وتقديم خدمة الاشتراكات المنخفضة والغير متاحة في خدمه التنقل بالميكروباص.

وأضافت: "ينتج عن ذلك، بأن يكون التسعير منافسًا للخدمة البديلة، ومناسبة لدخل المواطن في نفس الوقت".

وأهابت الوزارة، بوسائل الإعلام المختلفة، تحري الدقة والمصداقية فيما يتم نشره من أخبار خاصة بالوزارة، مناشدة المواطنين، بعدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة والكاذبة، التي تهدف إلى إثارة البلبلة لدى الراي العام، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة النقل الأتوبيس الترددي الميكروباص الطريق الدائري المواقف العشوائية السيولة المرورية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات