18 سبتمبر 2024 03:49 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

مسؤول بالفيدرالي: الانتظار قبل خفض الفائدة سيكون مبررًا

البنك الفيدرالي
البنك الفيدرالي

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك، إنه البيانات الأخيرة أعطت الثقة في أن التضخم يسلك مسارًا هبوطيًا، إلا أن هناك إشارات تحذيرية، مضيفًا أن الانتظار قبل خفض الفائدة سيكون مبررًا.

وعندما سُئل في مقابلة مع شبكة "سي إن بي سي"، اليوم الجمعة، عما إذا كان خفض أسعار الفائدة هذا العام لا يزال متوقعًا، ذكر "بوستيك"، أنه لا يزال يفكر في السؤال، مشيرًا إلى أنه يعتقد أنه يتعين عليهم حقًا تذكير أنفسهم بأن الاقتصاد الأمريكي لا يتحرك بهذه السرعة، وأن الصبر سيكون مبررًا.

وصرح قائلًا: "إذا نظرت إلى أين وصل التضخم، فإنه ليس قريبًا بشكل خاص من أهدافنا، ولوحة معلومات التضخم على موقعنا الإلكتروني لا تزال تومض بالأحمر، وفي حين أنه ليس أحمر ساطعًا كما كان من قبل، لكن لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه".

وأشار إلى أن خفض الفائدة في سبتمبر مطروح على الطاولة، لكنه لا يزال ينتظر المزيد من التأكيد عبر البيانات على أن الوقت حان لكي يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي في تخفيف السياسة النقدية.

وذكر "بوستيك" سابقًا، أنه لا يتوقع أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة حتى الربع الرابع، وأن ذلك سيكون لمرة ​​واحدة فقط هذا العام، على عكس توقعات السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الفيدرالي خفض أسعار الفيدرالي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات