18 سبتمبر 2024 03:49 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا تضع نظام جديد لتحديد أسعار تصدير الحبوب| تفاصيل

صادرات الحبوب الأوكرانية
صادرات الحبوب الأوكرانية

وضعت الحكومة الأوكرانية، نظامًا جديدًا لتحديد الأسعار الدنيا لتصدير شحنات الحبوب الرئيسية والبذور الزيتية، وهي الخطة التي يقول تجار الحبوب، إنها قد تعطل الصادرات وتجارتهم.

وستطبق آلية أسعار التصدير الجديدة، على شحنات القمح والذرة وزيت عباد الشمس وفول الصويا وبذور اللفت وبعض السلع الزراعية الأخرى، والتي تظل أكبر مصدر للإيرادات الخارجية لأوكرانيا، وفقًا لفوربس.

بموجب القواعد الجديدة، سيتم حساب الحد الأدنى لأسعار التصدير المسموح بها على أساس بيانات هيئة الجمارك الحكومية، لعدم التلاعب بالأسعار وتعظيم إيرادات الصادرات.

وقالت نقابة التجار الأوكرانية، إن أسعار التصدير الدنيا من شأنها أن تعرض نصف صادرات البلاد للخطر، وقد تدمر نظام العقود الآجلة، وتؤدي إلى حالة من عدم اليقين في السوق بشأن الوفاء بالتزامات المصدرين وعمليات شراء الحبوب.

وأشارت النقابة، إلى أن العديد من الشركات تستخدم قروضًا مصرفية مضمونة بعقود آجلة، وإن غياب مثل هذه العقود من شأنه أن يمنع المزارعين من الحصول على القروض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الأوكرانية صادرات الحبوب صادرات القمح القمح الأوكراني سعر طن القمح نظام تحديد أسعار تصدير الحبوب الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات