20 سبتمبر 2024 02:16 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

خلال النصف الأول من أغسطس

”الزراعة” تُصدر 795 ترخيص تشغيل وتوافق على تصدير أعلاف ودواجن مجمدة

وزير الزراعة علاء فاروق
وزير الزراعة علاء فاروق

أُصدر قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، اليوم الجمعة، تقريرًا حول نشاطه خلال النصف الأول من أغسطس الجاري.

وقال الدكتور طارق سليمان رئيس القطاع، بحسب بيان وزارة الزراعة، بأن التقرير تضمن الآتي:

- إصدار 795 ترخيص تشغيل ما بين تجديد وأول مرة لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية ومراكز تجميع الألبان، منهم 475 تصريح مزاولة نشاط تربية ماشية للمربى الصغير، مع الالتزام بكافة اشتراطات الأمان الحيوي داخل وحول تلك الأنشطة والمشروعات، بمشاركة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

- الموافقة على تسجيل 263 تسجيلة لمخاليط أعلاف وإضافاتها ومركزاتها، منهم 200 تسجيلة محلية، و63 تسجيلة مستوردة، وفقًا للمعايير العلمية والمواصفات القياسية، بالاشتراك مع معهد بحوث الإنتاج الحيواني، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف.

- إجراء المتابعات الفنية وتجارب التجانس، على 24 مصانع أعلاف في 7 محافظات هي: الإسكندرية، المنوفية، الإسماعيلية، بني سويف، الجيزة، الدقهلية، والبحيرة، بـ46 وحدة خط إنتاج أعلاف دواجن ومواشي وأسماك؛ من أجل التأكد من جاهزية المصانع لإنتاج أعلاف مطابقة للمواصفات القياسية، وذلك بمشاركة المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومديريات الزراعة المختصة.

- إصدار 6 موافقات فنية بهدف إقامة مشروعات ثروة داجنة جديدة طبقًا لمعايير واشتراطات البعد الوقائي والأمان الحيوي في الظهير الصحراوي.

- الموافقة على تصدير أعلاف أسماك وإضافات أعلاف إلى بعض الدول العربية والأجنبية، بجانب تصدير دواجن مجمدة ومصنعات دواجن وسمان، بط، حمام، ورومي إلى بعض الدول العربية والأجنبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة الدواجن تصدير الأعلاف أسماك مواشي الهيئة العامة للخدمات البيطرية الإنتاج الحيواني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات