20 سبتمبر 2024 00:08 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين يوجه جهاز حماية المستهلك بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، اليوم الثلاثاء، الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية.

وتضمن اللقاء، عرض تقديمي يتضمن منظومة الشكاوى الإلكترونية، ومجهودات الجهاز عن العام المالي 2023 – 2024، والذي يشمل التطوير في آليات تلقي الشكاوى وإجراءات حلها، مما أدى إلى انخفاض زمن معالجة الشكاوى إلى 9 أيام، بجانب جهود الجهاز في ملف الرقابة على الأسواق، والتوعية للمستهلكين والتجار.

وشكر وزير التموين، رئيس جهاز حماية المستهلك، وكافة العاملين به، على المجهود المبذول لا سيما فيما يتعلق برقمنة دورة الشكوى، وتقليل مدة معالجتها، بجانب الجهود الواضحة بمحور الرقابة على الأسواق، ودوره في ملف التوعية للمستهلكين والتجار.

ووجه وزير التموين، جهاز حماية المستهلك، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بمختلف المحافظات، والتأكد من جودة وصلاحية السلع المقدمة للمواطنين، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة أن يشعر المواطنين بانخفاض حقيقي في أسعار السلع.

وأكد "فاروق"، ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والمتابعة والرقابة على المخابز التموينية ومنافذ البيع والجمعيات التموينية التابعة للوزارة، تحقيقًا لمزيد من الانضباط بالأسواق وأسعار السلع، فضلًا عن ضرورة تضافر جهود كافة مؤسسات الدولة والأجهزة الرقابية لضبط الأسواق، في ظل توجيهات رئيس الوزراء، بملف ضبط الأسواق وأسعار السلع، واستمرار إتاحة السلع للمواطنين.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية القيادة السياسية، وخطاب تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة الجديدة بالعمل على ضبط الأسواق، وأن تكون الأسعار في معدلاتها الطبيعية، وفي ضوء متابعة أثر الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من استقرار في سعر صرف العملة الأجنبية على أسعار السلع.

من جانبه، أكد "السجيني"، بذل مزيدًا من الجهد والعمل الدؤوب لتحقيق الانضباط في الأسواق فيما يتعلق بهذا الملف، مشيرًا إلى أن الجهاز يعمل بالطاقة القصوى من خلال المقر الرئيسي، بجانب كافة الأفرع الإقليمية المنتشرة بمختلف المحافظات.

ولفت رئيس الجهاز، إلى الجولات الميدانية المنفذة، والتي استهدفت عدة محافظات، وهي مستمرة لتحقيق الانضباط في الأسواق، مؤكدًا ضرورة أن يحصل المواطن على كافة السلع بجودة مناسبة، وأن يشعر المواطن بانخفاضات حقيقية في الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير التموين جهاز حماية المستهلك السلع الاسواق التجار المستهلكين الرقابة المحافظات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات