20 سبتمبر 2024 02:04 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال تفقد مطار برج العرب

رئيس الوزراء: توجيهات بتطوير المطارات اتساقًا مع خطوات جذب 30 مليون سائح

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، صباح اليوم، مطار برج العرب الدولي؛ لمتابعة أعمال التطوير، يرافقه الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الجولة بهدف متابعة سير العمل وإجراءات سفر ووصول الركاب بالمطار، والوقوف على مدى جاهزية مبنى الركاب الجديد لبدء التشغيل التجريبي له، لافتا إلى أن تشغيل المبنى يمثل إضافة جديدة لمنظومة المطارات المصرية نحو تحويلها إلى منظومة صديقة للبيئة.

وقال "مدبولي"، إن هذا يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تطوير منظومة المطارات وفق أحدث النظم، وتماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة، واتساقًا مع خطوات جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2030، واهتمامًا بمنطقة الساحل الشمالي الواعدة، التي من المتوقع لها أن تساهم في تحقيق هذا الهدف بشكل كبير؛ لما تتمتع به من مقومات طبيعية تجعلها نقطة جذب سياحي عالمية.

وتفقد رئيس الوزراء، مبنى الركاب القديم "رقم 1"، وما يشمله من صالة السفر الدولي، وممر الترانزيت، وصالة الوصول، ومنطقة سيور الحقائب، والأماكن المؤقتة المخصصة لاستقبال وتوديع المسافرين، لحين الانتهاء من أعمال التطوير بالمطار، مستمعًا إلى عرض حول مشروعات التطوير الخاصة بالمبنى، والتي من المقرر أن يتم البدء فيها عقب تشغيل مبنى الركاب الجديد "رقم ٢".

وأكد رئيس الوزراء، أهمية العمل على تيسير مختلف الإجراءات الخاصة بالمسافرين والقادمين عبر مطار برج العرب، بما يسهم في تحقيق المزيد من التدفق والانسيابية في حركة الركاب، بالتزامن مع حدوث زيادة في الحركة، وخاصة المتجهين إلى مناطق الساحل الشمالي السياحية.

كما تفقد "مدبولي"، مبنى الركاب الجديد "رقم 2"، وشمل ذلك صالة السفر، وصالة الاستقبال، والمنطقة المخصصة لجوازات السفر، وممر الترانزيت، وصالة الإجراءات، وصالة الوصول الدولي.

ووجه رئيس الوزراء، بالعمل على سرعة الانتهاء من مختلف المشروعات الجاري تنفيذها بالمطار، لاسيما مبني الركاب الجديد "رقم 2"، حتى يتسنى استيعاب إعداد الركاب المتزايدة، وخاصة الحركة السياحية التي تشهدها مدينة العلمين الجديدة، بجانب العمل على تطوير وتوسعة مطار العلمين.

كما وجه "مدبولي"، وزير الطيران بوضع تصور متكامل حول كيفية استيعاب الحركة السياحية الوافدة إلى منطقة الساحل الشمالي، مشيرًا إلى العمل على زيادة عدد الغرف السياحية بالمنطقة التي أصبحت من أهم المقاصد السياحية على البحر المتوسط.

وأكد رئيس الوزراء، ضرورة التوسع في تقديم المزيد من الخدمات على أعلي مستوي للسائحين الوافدين، على ألا يعتمد مطار برج العرب على برامج الطيران منخفض التكاليف فقط.

يشار إلى أن مبنى الركاب الجديد، قد تم تجهيزه بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)؛ من أجل زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار، وتخفيف التكدس الحركي والركابي عن المبنى القديم.

12af47dc2d30.jpg
54d28c867f57.jpg
5e61458a560f.jpg
64cf1eec7b9d.jpg
67bd2b361c41.jpg
8fd44865f2f9.jpg
cf3b61a54e32.jpg
e17458c4d7a3.jpg
e530f177bc5a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
القيادة السياسية برج العرب رئيس الوزراء المطارات وزير الطيران الساحل الشمالي العلمين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات