8 سبتمبر 2024 01:44 3 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تخفض الرسوم الجمركية المفروضة على صادرات القمح

القمح
القمح

خفضت روسيا، الرسوم الجمركية المفروضة على صادرات القمح، فيما ألغت الرسوم الجمركية على صادرات محصولي الذرة والشعير، اعتبارًا من نهاية الشهر الجاري.

وقالت وزارة الزراعة الروسية، اليوم الجمعة، إن رسوم تصدير القمح والميسلين (خليط من القمح والجاودار)، سيتم خفضها إلى 906.4 روبل (10.3 دولارات) للطن اعتبارًا من 31 يوليو، مقارنة بالسعر الحالي البالغ 1540.4 روبل (17.5 دولارًات) للطن.

وأوضح بيان الوزارة، أنه يتم حساب معدل رسوم تصدير القمح على أساس سعر إرشادي يبلغ 220.5 دولارًا للطن، وللشعير 177.9 دولارًا للطن، وللذرة 187.4 دولار للطن، بحسب وكالة "تاس" الرسمية.

وفي عام 2021، فرضت الحكومة الروسية، رسومًا متغيرة على صادرات الحبوب، والتي تبلغ 70% من الفرق بين السعر الأساسي والسعر الإرشادي، ويتم حسابها أسبوعيًا على أساس المؤشرات القائمة على أسعار عقود التصدير المسجلة في بورصة موسكو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح روسيا رسوم تصدير القمح الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات