18 أكتوبر 2024 06:48 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

العقود الآجلة لزيت النخيل ترتفع للجلسة الثانية على التوالي

العقود الآجلة لزيت النخيل
العقود الآجلة لزيت النخيل

انخفضت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي للجلسة الثانية على التوالي بتعاملات اليوم الأربعاء، حيث طغت توقعات زيادة الإنتاج في ثاني أكبر منتج في العالم على الطلب القوي.

العقود الآجلة لزيت النخيل

انخفض عقد زيت النخيل القياسي للتسليم في أكتوبر في بورصة بورصة ماليزيا للمشتقات بمقدار 14 رينجت، أو 0.35% إلى 3955 رينجت (846.71 دولار) للطن بحلول استراحة منتصف النهار.

وانخفض عقد زيت الصويا الأكثر نشاطًا في داليان بنسبة 0.03% في حين انخفض عقد زيت النخيل بنسبة 0.9%، وانخفضت أسعار زيت الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة BOcv1 بنسبة 1.2%.

وعادة ما يتأثر زيت النخيل بتحركات أسعار الزيوت ذات الصلة حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

إنتاج زيت النخيل

قال محللون إن السوق تتوقع ارتفاع الإنتاج في يوليو بعد أن أظهرت بيانات اتحاد المطاحن أن الإنتاج في جنوب شبه الجزيرة الماليزية خلال الفترة من 1 إلى 20 يوليو ارتفع بنسبة 17.8% مقارنة بنفس الفترة من الشهر الماضي.

وقالت مصادر صناعية وحكومية لرويترز إن الهند اشترت كمية قياسية من زيوت الطعام تسليم يوليو تموز، إذ زادت شركات التكرير مشترياتها من زيت النخيل وزيت الصويا بسبب الأسعار المربحة وقبل زيادة متوقعة في رسوم الاستيراد.

ومن المتوقع أن تقفز واردات زيت الطعام لشهر يوليو من قبل أكبر مشتر في العالم بنسبة 26٪ مقارنة بالشهر الماضي لتصل إلى مستوى قياسي يبلغ 1.92 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل العقود الآجلة لزيت النخيل زيت النخيل الماليزي زيت الصويا بورصة شنغهاي بورصة داليان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات