8 سبتمبر 2024 03:22 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
بنوك

بالتعاون مع مؤسسة ”بهية”

البنك المركزي يطلق مبادرة ”صحتك أمانة” للسيدات بالقطاع المصرفي

غادة توفيق مستشار محافظ البنك المركزي
غادة توفيق مستشار محافظ البنك المركزي

أطلق البنك المركزي المصري، بالتعاون مع مؤسسة بهية، مبادرة "صحتك أمانة" للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، وتقديم العلاج بالمجان للسيدات بالقطاع المصرفي، بجانب تقديم برامج الوعي الصحي عبر تنظيم ندوات توعوية حول أهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي.

وتأتي المبادرة، في إطار الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، التي يأتي في مقدمتها توفير الرعاية الصحية للمرأة.

وقالت غادة توفيق مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، إن المبادرة تأتي في ضوء الدور الحيوي الذي يقوم به البنك لخدمة وتنمية كافة فئات المجتمع وفي مقدمتها المرأة، لا سيما العاملة بالقطاع المصرفي، دعمًا للدور المهم الذي تقوم به للمجتمع والاقتصاد.

وأشارت "توفيق"، إلى أن المرحلة الأولى التي بدأت فعالياتها منذ أسابيع، من المبادرة الكشف على السيدات بالبنك المركزي، على أن يتم تعميمها في مرحلة لاحقة على جميع السيدات بالقطاع المصرفي عبر التنسيق مع كافة البنوك.

اقرأ أيضاً

ومن جانبها، أكدت الدكتورة چيلان أحمد المدير التنفيذي لمؤسسة بهية، تقديرها وامتنانها لجهود البنك في مجال المسؤولية المجتمعية، وحرصه على إطلاق تلك المبادرة التي تهدف إلى نشر ثقافة الكشف المبكر والاهتمام بصحة المرأة بالقطاع المصرفي.

أوضحت "جيلان"، أن التعاون مع البنك يمثل بادرة تساهم في التوسع في نشر التوعية بأهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، الذي أثبتت الدراسات أنه يساعد على وصول نسب الشفاء إلى أكثر من 98%.

وتأتي المبادرة في ظل الأهمية الكبيرة التي يوليها البنك المركزي، لدعم مشروعات المسؤولية المجتمعية بصفة عامة والمشروعات الصحية على وجه التحديد.

وجدير بالذكر، أن مؤسسة بهية، نظمت عدد من الندوات التوعوية في جميع المحافظات بإجمالي يزيد عن 1600 ندوة عُقدت في مختلف المؤسسات والجهات، استفادت منها أكثر من 60 ألف سيدة.

وتسعى المؤسسة، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من السيدات، خاصة بعد افتتاح المرحلة الثانية من مستشفى بهية في الشيخ زايد خلال مارس الماضي، مما بساهم في استقبال نصف مليون سيدة سنويًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي القطاع المصرفي المرأة الاقتصاد الرعاية الصحية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات