16 سبتمبر 2024 22:26 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
سوق العقارات

وزير الإسكان يتفقد مشروع ”آي سيتي” المقام بالتعاون مع ”ماونتن فيو”

جولة الوزير
جولة الوزير

أجرى المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أولى جولاته بمشروعات الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمطورين العقاريين.

وتفقد "الشربيني"، سير العمل بمشروع "آي سيتي"، بالشراكة مع شركة ماونتن فيو، بمدينة القاهرة الجديدة.

ووجه وزير الإسكان، بإعداد برامج زمنية محددة لتنفيذ مختلف المكونات بكل منطقة من مناطق المشروع، وإعداد جداول زمنية بالأعمال التي سيتم إنجازها أسبوعيًا، وسيجري المكتب الفني للوزير زيارات ميدانية أسبوعية للموقع، ليعد تقارير عن تقدم الموقف التنفيذي.

وأكد الوزير، ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، وسرعة إنهاء أعمال الطرق المحيطة بالمشروع، والتأكيد على الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية، موجهًا بالبدء في تسويق حصة الوزارة بالمشروع الموجودة وفقًا لعقد الشراكة.

اقرأ أيضاً

وتجول وزير الإسكان، بمختلف مكونات المشروع، واستمع إلى شرح تفصيلي من مسئولي شركة ماونتن فيو، عن الموقف التنفيذي، حيث إنه يقام على مساحة 500 فدان، وينقسم لـ3 مناطق سكنية، بها الخدمات اللازمة من ملاعب رياضية وبحيرات ومناطق مفتوحة.

وأشار مسؤولو الشركة، إلى وجود منطقة رابعة متعددة الاستخدام تحتوي على مكاتب ومحال تجارية، كما بلغ عدد الوحدات المطورة حتى الآن أكثر من 8 آلاف وحدة، وتم تسليم 45% منها.

ومن جانبه، لفت المهندس عمرو سليمان، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ماونتن فيو، إلى أن هذا المشروع أول تعاون للشركة مع الحكومة، شاكرًا الوزير على زيارته للمشروع، ولقاءاته مع المطورين العقاريين؛ وهو ما يؤكد حرصه على مناقشة وبحث سبل دعم القطاع العقاري نظرًا لدوره في تحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية للمخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية "مصر 2052".

وذكر "سليمان"، أن جميع المطورين مستعدون للتكاتف وتعميق وتعزيز التعاون مع وزارة الإسكان، معربًا عن أمله بالتواصل بشكل دوري لمناقشة الخطط المستقبلية بقطاع التطوير العقاري والتحديات التي تواجهه، والعمل على زيادة معدلات التنمية، ودفع الاقتصاد ككل.

0a9ed5f2e9ea.jpg
16c673b865fd.jpg
2d70b3e9f4ee.jpg
57f34a4301ff.jpg
657aa195f5da.jpg
dca3599bc4bf.jpg
f752679b41e4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان ماونتن فيو القاهرة الجديدة الاقتصاد هيئة المجمتعات العمرانية الطرق شركة ماونتن فيو الأهداف التنموية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات