18 أكتوبر 2024 06:52 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مصادر: الهند ستخفض الحد الأدنى لسعر تصدير الأرز البسمتي

الأرز
الأرز

قالت مصادر حكومية إن الهند من المرجح أن تخفض السعر الأدنى لصادرات الأرز البسمتي وتستبدل ضريبة التصدير البالغة 20% على الأرز المسلوق برسوم ثابتة على الشحنات الخارجية، حيث قفزت مخزونات الأرز في البلاد إلى مستوى قياسي.

وفرضت أكبر دولة مصدرة للأرز في العالم قيودًا مختلفة على الصادرات في عام 2023 وواصلتها في عام 2024 في محاولة لإبقاء الأسعار المحلية تحت السيطرة قبل الانتخابات العامة التي ستجرى في أبريل ومايو.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مصرح لها، إن من المتوقع أن تخفض نيودلهي الحد الأدنى لسعر تصدير الأرز البسمتي إلى 800 إلى 850 دولارًا للطن المتري، انخفاضًا من 950 دولارًا للطن، لتعزيز الشحنات.

ومن شأن خفض الشراكة الاقتصادية الأوروبية أن يساعد الهند على الاحتفاظ بحصتها في السوق أمام باكستان، التي صدرت كمية قياسية من الأرز هذا العام بسبب قيود التصدير التي فرضتها نيودلهي.

وقالت المصادر إنه من المتوقع أيضًا أن تقوم نيودلهي بإسقاط ضريبة التصدير البالغة 20% على الأرز المسلوق وفرض حد أدنى من ضريبة التصدير لوقف التخفيض في فواتير الشحنات.

وتعتبر الهند وباكستان هما المصدران الرئيسيان للأرز البسمتي، حيث تصدر نيودلهي أكثر من 4 ملايين طن متري من البسمتي - وهو صنف عالي الجودة من الحبوب - إلى دول مثل إيران والعراق واليمن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز صادرات الأرز الأرز البسمتي الهند صادرات الأرز الهندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات