8 سبتمبر 2024 05:06 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
بنوك

البنك المركزى الأوروبى يبقى على أسعار الفائدة دون تغيير عند 4.25%

البنك المركزى الأوروبى
البنك المركزى الأوروبى

قرر البنك المركزى الأوروبى ، خلال اجتماعه اليوم الخميس ، الإبقاء على أسعار الفائدة دون أى تغيير بعد خفضها فى شهر يونيو الماضى للمرة الأولى منذ سبتمبر عام 2019.


وذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية أن معدل الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية ، وهو المعدل الذى تدفعه البنوك عندما تقترض أموالا من البنك المركزى الأوروبى لأسبوع واحد فقط ، ظل عند 4.25%.


كما بقى معدل الفائدة على تسهيلات الإيداع - التى يمكن للبنوك استخدامها لعمل إيداع بين عشية وضحاها مع النظام الأوروبى - عند 3.75% كما ظلت تسهيلات الإقراض الهامشى - التى تقدم ائتمان لليلة واحدة للبنوك من النظام الأوروبى - عند 4.50%.


ووفقا لبيان صادر عن البنك المركزى - بعد إعلان القرار - فإن الاهتمام انصب على ضمان عودة التضخم على المدى المتوسط عند 2% فى الوقت المناسب .. مضيفًا أنه سيبقى أسعار الفائدة مقيدة بقدر كاف طالما كان ذلك ضروريا لتحقيق ذلك الهدف.


وكان معدل التضخم السنوى فى منطقة اليورو بلغ 2.5% خلال شهر يونيو الماضى مسجلا انخفاضًا من 2.6% خلال شهر مايو العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
 المركزى الأوروبى أسعار الفائدة البنك المركزى الأوروبى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات