8 سبتمبر 2024 05:08 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
بنوك

البنك المركزي يوقع على مذكرة تعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية| التفاصيل

توقيع مذكرة التعاون
توقيع مذكرة التعاون

وقع حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، اليوم الأربعاء، بمقر البنك، على مذكرة تعاون مع الوكالة الفرنسيــة للتنمية؛ للبدء في تنفيذ برنامج Finance in Common.

ويستهدف البرنامج، دعم التنمية الاقتصادية الشاملة في مصر، عبر تعزيز مبادئ التمويل المستدام في القطاع المالي والمصرفي، والعمل على تطوير وإتاحة التمويل المستدام للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وتمت مراسم التوقيع في حضور السفير الفرنسي لدى القاهرة إريك شيفالييه، وكليمانس فيدال دي لا بلاش المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية في مصر، وعدد من قيادات البنك، وممثل الاتحاد الأوروبي.

وتهدف الوكالة الفرنسية للتنمية، عبر البرنامج إلى بناء شراكات مع المؤسسات المالية والمصرفية والجهات الرقابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عن طريق تقديم برامج الدعم الفني وبناء القدرات، وكذا تسهيلات ائتمان للبنوك المشاركة بالبرنامج بغرض التوسع في تمويل مشروعات تراعي العناصر البيئية والاجتماعية.

وتتضمن الشراكة بين الجانبين، تقديم الدعم الفني في الموضوعات ذات الصلة بالعمل المناخي والتمويل المستدام مثل: إدارة المخاطر البيئية، وطرق إعداد التقارير، والإفصاح عن تطورات التمويل المستدام لتعزيز مساهمة القطاع المصرفي في تمويل أهداف التنمية المستدامة؛ مما يعمل على تحقيق رؤى واستراتيجيات الدولة في هذا الشأن.

ويأتي هذا التعاون في إطار توجهات البنك، لتطبيق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، إيمانًا بالدور الحيوي الذي يقوم به القطاع المصرفي في مواجهة التحديات البيئية والاجتماعية.

5338c453dd7d.jpg
57c31de1df96.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الوكالة الفرنسية للتنمية التنمية المستدامة السفير الفرنسي الاتحاد الأوروبي التمويل المستدام القطاع المالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات