8 سبتمبر 2024 02:16 3 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
سوق العقارات

مشروع ”ساوث ميد” يحقق مبيعات 200 مليار جنيه خلال 6 أيام

أرشيفية
أرشيفية

حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، مبيعات بلغت 340 مليار جنيه (7.1 مليار دولار)، حتى 8 يوليو الجاري، مقابل 47 مليار جنيه خلال ذات المدة من العام الماضي، بزيادة 7 أضعاف.

وقالت المجموعة، في بيان للبورصة المصرية، إن مشروع ساوث ميد، على البحر المتوسط في مصر، حقق مبيعات قياسية بلغت 200 مليار جنيه (4.3 مليارات دولار)، خلال 6 أيام عمل منذ فتح البيع.

وأشارت الشركة، إلى أن تلك المبيعات القياسية جعلتها أسرع وأكبر شركة تحقق هذه المبيعات لمشروع واحد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وفي سياق آخر، ذكرت المجموعة، أن مشروع "بنان" في السعودية حقق مبيعات غير مسبوقة بقيمة تقدر بنحو 40 مليار جنيه منذ إطلاقة في مايو الماضي، ليتفوق على مستهدفات مبيعات السنة الأولى خلال شهرين فقط.

وتوقعت المجموعة، أن تدفع هذه المبيعات أرباحها والعائد على حقوق الملكية لمستويات غير مسبوقة خلال السنوات المقبلة، لافتة إلى أن لديها مصادر أخرى كبيرة للنقد الأجنبي، مثل قطاع الفنادق الضخم المتوقع أن يحقق أكثر من 300 مليون دولار إيرادات مجمعه.

وذكرت المجموعة، أن قطاع الفنادق يضم 3500 غرفة تشغيلية، وتستهدف زيادتها بما يقدر 5 آلاف غرفة.

كما تتوقع المجموعة، زيادة مبيعات المجموعة خلال العام الجاري، من الأرباح قبل الضرائب بحوالي 41 مليار جنيه خلال 4 إلى 5 سنوات مقبلة، بالإضافة إلى 30 مليار جنيه من الأرباح قبل الضرائب من المبيعات التي سجلت 145 مليار جنيه بنهاية عام 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طلعت مصطفى البورصة البحر المتوسط ساوث ميد دولار جنيه مبيعات الأرباح الضرائب السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات