16 سبتمبر 2024 22:14 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

بعد استيراد الغاز والمازوت

وزير البترول: الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية الأسبوع الثالث من يوليو

جولة الوزير
جولة الوزير

تفقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مركز التحكم القومي للغاز الطبيعي بشركة جاسكو، في إطار تنفيذ برنامج الحكومة للانتهاء من فترة تخفيف أحمال الكهرباء.

واستعرض "بدوي"، خلال الجولة، موقف انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء والضغوط التي تعمل بها الشبكة، بحسب بيان الوزارة اليوم الجمعة.

وأكد وزير البترول، المضي قدمًا في تنفيذ البرنامج المستهدف للانتهاء من تخفيف أحمال الشبكة القومية للكهرباء بنهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو، في ضوء انتظام الشحنات الاستيرادية اللازمة من الغاز والمازوت ووصولها تباعًا إلى مصر.

ولفت الوزير، إلى أن العمل على زيادة الإنتاج المحلي من الثروة مستمر عبر التعاون الوثيق مع الشركاء والعمل معًا على الإسراع بعمليات تنمية الآبار الجديدة المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج، فضلًا عن تكثيف أعمال البحث والاستكشاف في مناطق مصر البرية والبحرية.

اقرأ أيضاً

وأكد "بدوي"، أن رؤية مجلس الوزراء واضحة، وتتمثل في العمل على حل مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء جذريًا عبر توفير التمويل والعمل المتكامل مع وزارتي الكهرباء والمالية، واتخاذ الإجراءات اللازمة والداعمة لتحقيق ذلك.

كما استمع وزير البترول، إلى شرح من رئيس شركة جاسكو المهندس ياسر صلاح الدين، والكوادر المُشغلة لمركز التحكم، حول سير العمل في منظومة إدارة وتشغيل الشبكة القومية للغاز، وسيناريوهات التعامل والمناورات التي تتم بهدف ضمان استدامة الإمدادات للشبكة القومية للكهرباء والقطاعات الصناعية والخدمية، سواء عبر الغاز المنتج محليًا أو المستورد.

cd41f01a3cdc.jpg
df753b6c27d5.jpg
e376b279eb0d.jpg
e9bad9ebaab1.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الكهرباء مجلس الوزراء الغاز المازوت تخفيف الأحمال الشحنات الاستيرادية الإنتاج المحلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات