1 يوليو 2024 22:26 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين: توريد 3.55 ملايين طن من القمح المحلي.. وسداد 45 مليار جنيه للمزارعين

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توريد ما يزيد عن المستهدف من القمح المحلي، بكمية تصل إلى 3 ملايين و551 ألف طن؛ بفضل الأراضي المستصلحة حديثًا في توشكي وشرق العوينات، وكذا التعاون والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية.

وأشار "المصيلحي"، خلال اجتماعه اليوم السبت، مع اللجنة العليا للقمح، إلى استمرار العمل في بعض المواقع في بعض المحافظات لاستلام الأقماح المحلية، حيث تعمل بكامل طاقتها، وبكامل أعضاء لجانها.

وأكد وزير التموين، أن الأراضي المستصلحة أسهمت في زيادة الإنتاجية وزيادة معدلات التوريد، مشيدًا بموافقة مجلس الوزراء لزيادة أسعار التوريد هذا العام لتصل إلى 2000 جنيه للإردب.

وثمن "المصيلحي"، جهود وزارة الزراعة في استنباط أصناف جديدة للقمح، والبنك الزراعي وكل الجهات المسوقة، سواء الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمطاحن ومديريات التموين، والشركة المصرية القابضة للصوامع.

وقال الوزير، إن مستوى الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلى 6.6 شهور، كاشفًا عن سداد 45 مليار جنيه للموردين والمزارعين.

وأوضح وزير التموين، أن رفع أسعار توريد القمح المحلي هذا العام، قد ساهم في زيادة عمليات التوريد هذا العام، بجانب التسهيلات التي قدمتها لجان الفرز للموردين والمزارعين، مع حرصهم على أن يكون القمح الوارد مطابقًا للمواصفات المعمول بها طبقا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

من جهته، صرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، بأن الوزارة كانت قد جهزت ما يقرب من 454 نقطة استلام متنوعة من بين صوامع وهناجر وبناكر لاستلام القمح هذا العام.

وأشار "كمال"، إلى أن توجيهات الوزير، كانت تركز على سداد المستحقات خلال 48 ساعة، وتسهيل عمليات التوريد، موضحًا أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تستقبل أي شكوى من الموردين أو المزارعين، حيث إن الأمور كانت تسير بصورة منتظمة طوال مدة الموسم دون أي أزمات أو اختناقات.

08f6c1af94ff.jpg
a9a344269fcb.jpg
b122c8168823.jpg
d878010bcea3.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين القمح التجارة الداخلية البنك الزراعي توشكى شرق العوينات وزارة الزاراعة الشركة المصرية القابضة للصوامع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات