6 يوليو 2024 10:04 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بحد أدنى 100 جنيه.. إطلاق الصندوق الثالث للاستثمار في الذهب خلال أيام

الذهب
الذهب

حصلت شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية، وهي الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري، أكبر بنك تجارى فى مصر بمجال إدارة الأصول المالية، على الموافقة النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية، بخصوص إطلاق صندوق الذهب، وهو الثالث من نوعه فى السوق المصرية بالشراكة مع شركة إيفولف إنفستمنت القابضة للاستثمار في الذهب.

موعد إطلاق صندوق الاستثمار في الذهب

وقررت الشركة إطلاق الصندوق للاكتتاب يوم 24 يونيو الجاري، بسعر 100 جنيه للوثيقة وبحد أدنى للشراء بنحو 10 وثائق خلال الاكتتاب الأول.

يتم الاكتتاب أو الشراء والاسترداد من يوم الاثنين ليوم الخميس حتى الساعة 12 مساءً، وفقًا لسعر مؤشر الذهب المعلن على البورصة المصرية.

ويتيح الصندوق للمستثمرين فرصة الاستثمار الفوري ذو السيولة المرتفعة فى الذهب وبأقل تكلفة ممكنة، تحت إدارة شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية وشركة إيفولف انفستمنت القابضة.

شروط المعدن المستهدف الاستثمار به ممثلة في:

  • أن يكون الذهب مدموغا من الجهات المختصة وأن يكون التعامل عليه من خلال المصنعين أو التجار أو غيرهم من الجهات الحاصلة على الموافقات اللازمة.
  • أن يكون الأصول ثابتة الملكية وليست محل نزاع قضائي.
  • الحد الأدنى من درجة النقاء 999.999.
  • فئات السبائك هي: 50 جراما، 100 جرام، 66.116 جرام، 250 جراما، 500 جرام، 1 كيلو جرام ومضاعفاتها.

وفي وقت سابق، بحثت الهيئة العامة للرقابة المالية طلبًا لإطلاق صندوق ثالث للاستثمار في الذهب، وهو صندوق تابع لإحدى شركات البنك الأهلي المصري، وفق الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

صناديق الاستثمار في الذهب

وجاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لاستعراض آخر مستجدات أنشطة صناديق الاستثمار في الذهب ضمن نشاط صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة.

وتم طرح أول صندوق للاستثمار في الذهب في يونيو 2023، والذي عرف بـ إي زد جولد، دفع البعض لإطلاق صندوق ثانِ للاستثمار في السبائك الذهبية، والذي تمت الموافقة عليه خلال العام الجاري.

الاستثمار في الذهب

يعتبر الذهب على مر العصور أفضل وسيلة التحوط، من الدورات الاقتصادية المختلفة والحد من التأثير السلبي للتضخم والذي يُضعف القوة الشرائية للعملات الورقية، وعلى مدى الـ 50 سنة الماضية ارتفعت أسعار الذهب خلال سنوات التضخم.

ومنذ آلاف السنين كان الذهب يستخدم كوسيلة للتبادل وكسلعة قيمة، صمد أمام اختبار الزمن والحفاظ على قيمته عبر العصور كوسيلة للحفاظ على الثروة.

الوسيلة الأفضل، التي تمكن الهيئات والكيانات العامة وغير مسموح لها بالاستثمار في الذهب بشكل عيني، القيام بالاستثمار فى الذهب بطريقة غير مباشرة عن طريق شراء وثائق هذا الصندوق.

يوفر الذهب ضمانة مرحب بها في أوقات الحروب التوترات الجيوسياسية.

الذهب المادي هو أصل خالد سيكون له دائما قيمة ويستمر دائما أمام اختبار الزمن.

يوفر الذهب المادي التأمين النهائي لثروتك ضد أي أزمة مالية مستقبلية في اقتصاد أوسع ضعيف الأداء، يدوم الذهب آلاف السنين بينما يقاوم النار والماء، مما يجعله غير قابل للتدمير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إطلاق الصندوق الثالث للاستثمار في الذهب صندوق الذهب الصندوق القالق للاستثمار في الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات