3 يوليو 2024 20:37 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التخطيط: إصدار المسودة الأولى للاستراتيجية الوطنية لتطوير النظام الإحصائي خلال الشهر المقبل

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الإثنين، مع اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وتناول الاجتماع، استعراض إعداد الاستراتيجية الوطنية لتطوير النظام الإحصائي، التي تستهدف وضع إطار عمل شامل لتسهيل الارتقاء بالعمل الإحصائي، والتعامل مع فجوة البيانات، وتعميم استخدام الإحصائيات في السياسات الوطنية، وفي عمليات التخطيط وعمليات إعداد الموازنات ومؤشرات الأداء، وإنتاج معلومات تلبي حاجات المستخدمين وإتاحتها لهم بالأشكال المناسبة، وإدماج القطاعات المتعددة ضمن منظومة النظام الإحصائي الوطني، وإعداد خطة عمل لبناء القدرات الإحصائية.

ويتم العمل على الاستراتيجية، منذ قرابة عامين بالتعاون مع ١٨ وزارة وجهة حكومية وبحثية مصرية، فضلًا عن عدد من المؤسسات والمنظمات الدولية ذات الصلة بالعمل الإحصائي، ومتوقع صدور المسودة الأولى خلال الشهر المقبل.

كما ناقش اللقاء، سير العمل في إعداد التعداد الاقتصادي السادس 2022/ 2023، في ضوء قرب الانتهاء من الأعمال الميدانية للتعداد، والذي يوفر قاعدة بيانات ضخمة للجهات الحكومية وللباحثين تشمل كافة مقومات الأنشطة الاقتصادية من عدد المنشآت والأنشطة والعمالة ومستلزمات الإنتاج والقيمة المضافة والأرباح، ويسهم في تحديد حجم الناتج المحلي الإجمالي لمصر.

اقرأ أيضاً

وتطرق اللقاء أيضًا، إلى الإجراءات الجارية لتطوير البنية المعلوماتية والرقمية للجهاز، وجهود توفير الكوادر البشرية المؤهلة بالجهاز القادرة على التعامل في قواعد البيانات ومواكبة التطورات في مجالات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط التنمية الاقتصادية الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء النظام الإحصائي التعداد الاقتصادي الأنشطة الاقتصادية مستلزمات الإنتاج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات