6 يوليو 2024 06:53 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

32 نقطة.. مصر للطيران تستهدف زيادة تواجدها بالقارة الإفريقية بحلول 2028

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شركة مصر للطيران، تدشين خطوط جديدة داخل القارة الأفريقية، خلال شهر يوليو المقبل، وهم مقديشيو عاصمة الصومال، خط إلى جيبوتي، وأبيدجان عاصمة كوت ديفوار.

وقالت الشركة، في بيان لها، إنه سيتم تسيير الرحلات إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان اعتبارًا من 9 يوليو المقبل، بواقع 3 رحلات أسبوعيًا، أيام الأحد والثلاثاء والجمعة، فضلًا عن تسير رحلات جوية تربط بين جيبوتي ومقديشو اعتبارًا من 11 يوليو وحتى نهاية الجدول الصيفي، بمعدل رحلتين أسبوعيًا، بخط سير كما يلي: "القاهرة- جيبوتي- مقديشو- جيبوتي – القاهرة".

وأشارت الشركة، إلى انتهاجها خطة طويلة المدى للتوسع في القارة، والوصول إلى أسواق جديدة لاستهداف عملاء جدد، موضحة أنه بتشغيل الخطوط الجديدة سيصبح عدد النقاط التي تصل إليها في القارة 26 نقطة.

وذكرت الشركة، أن حركة الطيران والسفر في القارة تعد من الأسواق الواعدة في العالم، كما تسعى بحسب استراتيجيتها المستقبلية إلى زيادة فرص التواجد داخل القارة السمراء، حيث من المخطط أن تصل الشركة إلى 32 نقطة بحلول عام 2028.

ولفتت الشركة، إلى أن ذلك عبر فتح خطوط جديدة إلى داكار بالسنغال، وكيب تاون بجنوب إفريقيا، هواري بزيمبابوي، لوندا بأنجولا، باماكو بمالي، ولوساكا بزامبيا، بما يتوافق مع خطة تطوير أسطولها الجوي بأحدث الطرازات العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر للطيران إفريقيا مالي أنجولا جنوب إفريقيا السنغال زامبيا كوت ديفوار الصومال جيبوتي الطيران
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات