6 يوليو 2024 08:36 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

النشاط الاقتصادي لمنطقة اليورو ينمو بأعلى وتيرة خلال عام مع هدوء التضخم

النشاط الاقتصادي لمنطقة اليورو
النشاط الاقتصادي لمنطقة اليورو

واصل مؤشر مديري المشتريات المجمع للإنتاج في منطقة اليورو ارتفاعه المستمر منذ بداية 2024 ليسجل أعلى قراءة له في عام خلال شهر مايو، الأمر الذي يعني نمو اقتصاد المنطقة بأعلى وتيرة منذ الشهر المناظر من العام السابق.

وأظهرت بيانات "إس آند بي جلوبال" التي صدرت الأربعاء، ارتفاع مؤشر مديري المشتريات المجمع للإنتاج في منطقة اليورو إلى 52.2 نقطة في قراءة مايو النهائية من 51.7 نقطة في أبريل، ومقارنة مع 52.3 نقطة في القراءة الأولية، ليسجل أعلى مستوى له في 12 شهراً.

وأشارت البيانات إلى تراجع مؤشر مديري المشتريات الخدمي بصورة طفيفة إلى 53.2 نقطة الشهر الماضي مقابل 53.3 نقطة في أبريل، بينما أشارت مؤشرات الأسعار إلى تباطؤ الضغوط التضخمية في دول المنطقة على مدار الربع الثاني من العام.

وأوضحت "إس آند بي جلوبال" في تقرير اليوم، أن استمرار توسع القطاع الخدمي في أوروبا -حيث تشير القراءات فوق مستوى 50 نقطة إلى النمو- كان بدعم من تسارع وتيرة الزيادة في تدفق الأعمال الجديدة مع نمو الطلب على الخدمات.

وذكرت أن الضغوط التضخمية في القطاع الخدمي للمنطقة ظلت مرتفعة، وذلك رغم تباطؤها وانخفاض أسعار مدخلات الإنتاج لأدنى مستوى منذ 3 سنوات، وتراجع علاوة التضخم المضافة على أسعار السلع لأقل مستوى في 7 أشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النشاط الاقتصادي منطقة اليورو نمو اقتصاد منطقة اليورو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات