5 أكتوبر 2024 06:27 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار عصير البرتقال العالمية ترتفع لأعلى مستوياتها على الإطلاق

أسعار عصير البرتقال العالمية ترتفع لأعلى مستوياتها على الإطلاق
أسعار عصير البرتقال العالمية ترتفع لأعلى مستوياتها على الإطلاق

ارتفعت أسعار عصير البرتقال العالمية، إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، وسط قيود العرض المستمرة، مما أجبر بعض الشركات المصنعة على النظر في فواكه بديلة.

وأغلقت العقود الآجلة لعصير البرتقال المركز المجمد، المتداولة في بورصة إنتركونتيننتال في نيويورك، عند 4.77 دولارات للرطل يوم الأربعاء، وهو ما يقرب من ضعف السعر المسجل قبل عام.

وانتعشت أسعار العصير المستخدم بكثرة في وجبة إفطار المواطن الأمريكي، بسرعة في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى انخفاض الإنتاج في فلوريدا - المنتج الرئيسي للبرتقال في الولايات المتحدة - والطقس القاسي الناجم عن المناخ في مناطق إنتاج البرتقال الرئيسية في البرازيل.

وحذر مكتب الأبحاث Fundecitrus مؤخرًا، من أن الحرارة المفرطة في البرازيل العام الماضي تعني أنه المرجح أن تكون في طريقها لتسجيل أحد أسوأ محصول البرتقال منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وفي تقرير نُشر في 10 مايو الجاري، توقعت منظمة مزارعي الحمضيات، أن البرازيل من المقرر أن تنتج 232.4 مليون صندوق من البرتقال (يزن كلا منها حوالي 40.8 كيلوجرامًا) في موسم 2024 إلى 2025، ويمثل ذلك انخفاضًا بنسبة 24% مقارنة بالدورة السابقة.

ويقول المحللون، إن البرازيل تنتج عادة حوالي 300 مليون صندوق من البرتقال في كل دورة، على الرغم من أن تغير المناخ أدى إلى انخفاض كبير في إنتاج المحاصيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار عصير البرتقال عصير البرتقال سعر عصير البرتقال عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات