6 يوليو 2024 12:50 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

760 حاجًا يغادرون ميناء نويبع البحري اليوم

ميناء نويبيع
ميناء نويبيع

غادرت ميناء نويبع، اليوم الجمعة، العبارة آيلة وعلى متنها 760 حاجًا و19 حافلة حج، وبذلك يصل إجمالي عدد حجاج البر المغادرين للميناء 1169 حاجًا و29 حافلة حج منذ بدء الموسم.

وأوضحت هيئة مواني البحر الأحمر في بيان لها، أن ذلك من خلال تسيير رحلات مكوكية للعبارتين آيلة وكوين نفرتيتي؛ لنقل حجاج بيت الله الحرام من ميناء نويبع إلى ميناء العقبة الأردني، بالتنسيق الكامل مع الأردن لتيسير وسرعة إنهاء إجراءات الحجاج.

وذكرت الميناء، أنه يتم التنسيق المستمر مع محافظة جنوب سيناء، وإدارة المرور، والتعاون بين أعضاء المجتمع لمينائي؛ لسرعة إنهاء الإجراءات وتذليل كافة العوائق وتزويد صالات السفر بعدد من العاملين المدربين، لخدمة الحجاج وعدد من الكراسي المتحركة لكبار السن وكافة الإسعافات الطبية وتنظيم عمل حاملي الأمتعة.

ووجه اللواء محمد عبد الرحيم رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، بالتنسيق بين غرفة عمليات الميناء، ومركز العمليات الرئيس بالهيئة للوقوف على الإجراءات العملية والتشغيلية، وتذليل جميع الصعوبات الواردة لحجاج بيت الله الحرام بالتنسيق مع أعضاء المجتمع لمينائي وشركة الجسر العربي، والتشديد على شركات السياحة والتوكيل الملاحي بضرورة الالتزام بمواعيد الحجز (سفر/ وصول).

كما وجه "عبد الرحيم"، بحل أي مشاكل خاصة بالأتوبيسات أثناء مرورها بالكمائن لضمان سلامة وصولهم للميناء حتى ركوب العبارات الخاصة بهم، مع ضرورة تواجد سائقين لكل باص، وعلى كل حاج أن يتواجد معه جواز السفر وبداخله تذكرة السفر، شاملة كافة بيانات الحاج دون مخالفة لتسهيل سرعة الإجراءات.

232ba1844961.jpg
35ff14e49545.jpg
8be8c9a48039.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مواني البحر الأحمر حجاج الأردن البحر الأحمر نويبع ميناء العقبة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات