6 يوليو 2024 10:48 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل

صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% في أبريل
صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% في أبريل

أظهرت بيانات حكومية يابانية، اليوم الجمعة، تراجعًا في صادرات النفط الخام الكويتي إلى اليابان، للمرة السابعة على التوالي خلال شهر أبريل الماضي، بنسبة 38.6% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، لتصل إلى 4.71 ملايين برميل، بمعدل 157 ألف برميل يوميًا.

وذكرت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية، في تقرير أولي، أن الكويت باعتبارها ثالث أكبر مزود نفط لليابان صدرت في الشهر الماضي، ما نسبته 6% من إجمالي واردات اليابان من النفط الخام، مقارنة بنسبة 8.9% في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت الوكالة، إن إجمالي واردات اليابان من النفط الخام تراجع في أبريل الماضي، بنسبة 8.6% على أساس سنوي؛ ليصل إلى 2.62 مليون برميل يوميًا للمرة الخامسة على التوالي.

وأشارت الوكالة، إلى أن الشحنات من الشرق الأوسط شكلت في الشهر الماضي، نسبة 95.6% من الإجمالي، مرتفعة بنسبة 0.4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وظلت الإمارات العربية المتحدة، المورد الأول للنفط إلى اليابان، على الرغم من تراجع وارداتها في الشهر الماضي بنسبة 1.5% على أساس سنوي، لتبلغ 1.19 مليون برميل يوميًا، تلتها السعودية بـ 1.04 مليون برميل يوميًا، مرتفعة بنسبة 2.2%، وجاءت قطر في المرتبة الرابعة، بـ 92 ألف برميل يوميًا، تلتها الولايات المتحدة بـ 43 ألف برميل يوميًا.

وتعد اليابان، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم، بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات النفط الكويتي صادرات الكويت من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات