3 يوليو 2024 22:02 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار خام الحديد العالمية تتراجع للجلسة الثالثة على التوالي

أسعار الحديد العالمية
أسعار الحديد العالمية

واصلت أسعار خام الحديد العالمية انخفاضاتها للجلسة الثالثة على التوالي بتعاملات اليوم الأربعاء، حيث لم تستجب الأسواق لمزيد من التحفيز العقاري الذي قامت به الحكومة الصينية.

وقال تشو شين لي، المحلل في تشاينا فيوتشرز ومقره شنغهاي: "لست متفائلاً بشأن خام الحديد، حيث يقترب إنتاج المعدن الساخن من الذروة بينما يحوم العرض عند مستوى مرتفع نسبيًا"، مضيفًا أن المخزونات المرتفعة بشكل مستمر في الموانئ تؤثر بشكل أكبر على الأسعار.

وجاء الانخفاض المستمر في الأسعار على الرغم من قيام مدينة شنتشن الصينية، وهى مركز رئيسي للتكنولوجيا والتصنيع، بتخفيض الحد الأدنى لنسبة الدفعة المقدمة المطلوبة لمشتري المنازل لأول مرة إلى 20%، في حين ستخفض مدينة قوانغتشو الجنوبية النسبة إلى 15%، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

وأعلن المركز التجاري شنغهاي مطلع الأسبوع الجاري خفض نسبة شراء المنزل الأول إلى 20%، وخفض نسبة شراء المنزل الثاني إلى 30% لمناطق الضواحي وإلى 35% لبقية المدينة.

أسعار الحديد العالمية

انخفض عقد خام الحديد الأكثر تداولًا لشهر سبتمبر في بورصة داليان للسلع الصينية بنسبة 1.83% إلى 884.5 يوان (122.09 دولار) للطن المتري، اعتبارًا من الساعة 0119 بتوقيت جرينتش، بعد انخفاضه أكثر من 2% يوم الثلاثاء.

وتراجعت اللعقود الآجلة لخام الحديد تسليم شهر يوليو المقبل في بورصة سنغافورة بنسبة 0.08% إلى 117.8 دولار للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الحديد العالمية سعر خام الحديد اليوم بورصة السلع بورصة سنغافورة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات