6 يوليو 2024 11:10 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: مصر تستحق تحقيق ٥٠ و٦٠ مليون سائح سنويًا

المؤتمر الصحفي
المؤتمر الصحفي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مصر تستحق تحقيق ٥٠ و٦٠ مليون سائح سنويًا.

وأشار "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، عقده على هامش جولته في بني سويف اليوم السبت، إلى أنه التقى منذ أيام بكبار رجال السياحة في مصر، لوضع المستهدفات التي ننشدها، على مدار عشر سنوات مقبلة، وطلبت منهم خطة واضحة لتحقيق هذا المستهدف وما هو المطلوب من الدولة القيام به، ليكون دور الدولة العمل مع القطاع الخاص وتشجيعه على تحقيق المستهدفات.

وفي سياق آخر، ذكر رئيس الوزراء، أن الحكومة تعمل على استقطاب الماركات الكبيرة، فإلى جانب مجموعة "العربي" و"سامسونج" و”LG”، يوجد "هاير" و"بيكو"، "ميديا" و"بوش"، مضيفًا: "هذا يعكس اجتذابنا للشركات العالمية لكي تستثمر في مصر؛ حتى تصبح مركزًا صناعيًا للمنطقة كلها".

ولفت "مدبولي"، إلى أن هذا يُترجم إلى مئات الملايين من الدولارات التي تأتي من خلال التصدير، بجانب توفير عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب، وامتلاك القدرة على توطين تلك الصناعات في مصر.

اقرأ أيضاً

وجدد رئيس الوزراء، التأكيد أن هدف الحكومة خلال الفترة المقبلة هو الصناعة.. الصناعة.. الصناعة، مع باقي القطاعات الرئيسية التي تتابعها الحكومة؛ متطلعًا إلى أن ينطلق هذا القطاع بصورة أكبر.

وأعرب "مدبولي"، عن أمله في أن يتم ذلك ويتم زيادة التصدير، وتعميق الصناعة، وتوافر الآلاف من فرص العمل، والقضاء على مشكلة العملة الصعبة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء سامسونج LG هاير بيكو بوش ميديا الشركات العالمية السياحة القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات