3 يوليو 2024 20:00 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

”ايتيدا” توقع مذكرة تفاهم لتحفيز ريادة الأعمال وتعزير الذكاء الاصطناعي

أسواق للمعلومات

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، مذكرة تفاهم مع شركة "رايز أب"؛ بهدف تحفيز ريادة الأعمال وتعزيز استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووقع مذكرة التفاهم المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي للهيئة، وعبد الحميد شرارة المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة رايز أب.

وتهدف مذكرة التفاهم، إلى تعزيز ريادة الأعمال القائمة على الإبداع التكنولوجي في تقنية الذكاء تكنولوجيا، عبر 3 برامج رئيسة، أولها برنامج خاص بدعم الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي على المستوى المحلي والإفريقي تحت عنوان برنامج ثورة الذكاء الاصطناعي AI Revolution (AIR).

ويتضمن هذا البرنامج ثلاثة برامج فرعية هي: برنامج مسرع الأعمال لدعم الشركات الناشئة وربطها بالموارد اللازمة للتوسع، وبرنامج خاص بالفعاليات المتخصصة وعقد قمة متخصصة على الذكاء الاصطناعي لتلبية جميع متطلبات الباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي، وإطلاق أكاديمية الذكاء الاصطناعي وهي أول أكاديمية من نوعها للذكاء الاصطناعي تهدف إلى اتساق التطوير والتعلم في مجال الذكاء الاصطناعي مع المعايير العالمية.

اقرأ أيضاً

ويعقد البرنامج الثاني لمذكرة التفاهم تحت عنوان "صندوق الأموال"، ويعمل على إتاحة التمويل اللازم لدعم نمو النظام البيئي لريادة الأعمال في مصر، بينما البرنامج الثالث يهتم بتدريب مؤسسي الشركات الناشئة الجدد عبر الإنترنت على كيفية بدء مشروعاتهم الريادية وشركاتهم الناشئة بفاعلية.

جاء ذلك، على هامش انعقاد فعاليات قمة رايز أب 2024، التي تعقد في القاهرة سنويًا، وتعد هي أكبر قمة للابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتضمن العديد من ورش العمل والجلسات التي تناقش العديد من الفرص والتحديات بقطاع ريادة الأعمال في الشرق الأوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الشركات الناشئة ريادة الأعمال التمويل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات