10 يوليو 2024 11:36 3 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مائدة مستديرة تبحث فرص التعاون بمجال الهيدروجين الأخضر بين هولندا ومصر

المائدة المستديرة
المائدة المستديرة

شارك وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في مائدة مستديرة بعنوان "فرص التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر بين هولندا ومصر".

جاءت المائدة، على هامش مشاركته بالمعرض العالمي للهيدروجين المنعقد في روتردام بهولندا، خلال الفترة من 13 إلى 15 مايو الجاري.

حضر المائدة، حسام هيبة المدير التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وأيمن سليمان رئيس صندوق مصر السيادي، وجيجس بوستما مدير أسواق الطاقة بوزارة الشؤون الاقتصادية والسياسات المناخية الهولندية، وإريك فان دير هايدن، مدير شؤون انتقال الطاقة بميناء روتردام، وبارت دي سميت مسؤول تطوير الهيدروجين الأخضر بمؤسسة الاستثمار الدولي.

وتناول "جمال الدين"، خلال كلمته، الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع الوقود الأخضر سواءً مشروعات إنتاج الوقود الأخضر بأنواعه التي وقعت الهيئة عددًا من الاتفاقيات الإطارية ومذكرات التفاهم مع كبرى التحالفات العالمية بشأنها، أو الصناعات المغذية والمكملة لها مثل: أغشية تحلية المياه، وألواح الطاقة الشمسية، والمحللات الكهربائية، فضلًا عن مراكز التدريب المهني على صناعات الوقود الأخضر، ونشاط تموين السفن بالوقود الأخضر.

وأشار رئيس الهيئة، إلى افتتاح مصنع لإنتاج الوقود الأخضر مع شركائها، عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء النرويج خلال فعاليات قمة المناخ COP27، مضيفًا: "صدرت أول شحنة أمونيا خضراء أنتجت بهذا المصنع للهند مؤخرًا".

03a89b8aa4ac.jpg
be1963e53c97.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الهيدروجين الأخضر مصر هولندا حسام هيبة صندوق مصر السيادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات