17 مايو 2024 09:06 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

ربيع: هيئة قناة السويس تشهد تطوير شامل لتعزيز دورها التنموي

أسامة ربيع خلال افتتاح المصنع
أسامة ربيع خلال افتتاح المصنع

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة تمضي قدمًا نحو تنفيذ رؤية طموحة لتعزيز دورها التنموي والمجتمعي بتبني مشروعات قومية في مختلف المجالات، بما يدعم الجهود التنموية للدولة في ظل متطلبات "الجمهورية الجديدة" ويساهم في تنويع مصادر الدخل.

ولفت "ربيع"، خلال كلمته بافتتاح مصنع "مصر" لبناء القاطرات، اليوم الثلاثاء، إلى الخطوات الجادة التي اتخذتها قناة السويس في مجالات توطين الصناعات البحرية، وتشجيع سياحة اليخوت، وتطوير البحيرات المصرية، ودعم البنية التحتية للمشروعات الخدمية وتطوير المنشآت الرياضية وغيرها من المجالات التنموية.

وقال رئيس الهيئة، إن استراتيجية قناة السويس تهدف إلى تعظيم الاستفادة مما تمتلكه من أصول بتنمية وتطوير ترساناتها وشركاتها التابعة، بالتوازي مع العمل على تنويع المشروعات الاستثمارية الخاصة بالهيئة، وهو التوجه الذي نتج عنه تطوير شركة قناة السويس للاستزراع المائي.

وأشار "ربيع"، إلى تأسيس شركات جديدة في مجالات متعددة أبرزها: شركة قناة السويس لتنمية المواني البحرية، وشركة أنتي بوليوشن إيجيبت العاملة في مجال إعادة تدوير المخلفات من السفن العابرة، وشركة العلمين لإدارة المواني واليخوت.

وشكر "ربيع"، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه الكامل ومساندته المستمرة ومتابعته على مدار الساعة لكل ما ينفذ من خطط تطوير وتحديث بالهيئة، وثقته الكاملة في قدرة القناة على تخطي العقبات وتحويل التحديات إلى فرص وحافز للتقدم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس أسامة ربيع البحيرات سياحة اليخوت الصناعات البحرية المجالات التنموية شركة قناة السويس لتنمية المواني البحرية العلمين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات