17 مايو 2024 14:28 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

فيتنام تستثمر 7.3 مليار دولار لزيادة إنتاج الألومنيوم وسط ارتفاع الطلب

الألومنيوم
الألومنيوم

قالت الحكومة الفيتنامية، اليوم الثلاثاء، إن شركة فيناكومين، أكبر شركة تعدين في فيتنام، تخطط لاستثمار 182 تريليون دونج (7.3 مليار دولار) لزيادة إنتاجها من الألمنيوم لتلبية الطلب المتزايد على المعدن في البلاد.

وقالت الحكومة في بيان إن استثمار الشركة التي تديرها الدولة سيذهب إلى مشروعين للتنقيب عن البوكسيت وخمسة مشاريع للتكرير في إقليم داك نونج بالمرتفعات الوسطى.

ووفقا للحكومة، ستقوم شركة فيناكومين برفع قدرة إنتاج الألومينا في مجمع شركة نهان للألومينا مليوني طن سنويا من 650 ألف طن في الوقت الحالي.

وقالت الحكومة إن المشروع سيزيد أيضًا قدرة مجمع داك نونج القريب من البوكسيت والألمنيوم والألمنيوم ثلاث مرات إلى مليوني طن من الألومينا وما بين 0.5 مليون طن من الألومنيوم سنويًا.

وتمتلك مقاطعة داك نونج احتياطيًا قدره 5.4 مليار طن من البوكسيت، وهو المادة الخام الأكثر شيوعًا المستخدمة في إنتاج الألومينا والألومنيوم، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية.

جدير بالذكر، بدأت الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، وهي مركز تصنيع إقليمي، إنتاج الألومينا منذ أكثر من عقد من الزمن، ولكن كانت هناك مخاوف بشأن التلوث وارتفاع استهلاك الكهرباء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم الاستثمار في الألومنيوم صناعة الألومنيوم إنتاج الألومينوم فيتنام سعر الألومنيوم العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات