17 مايو 2024 14:58 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بنمو كبير في إنتاج زامبيا من النحاس

إنتاج النحاس
إنتاج النحاس

قال وزير المالية الزامبي سيتومبيكو موسوكوتواني، إن إنتاج النحاس في بلاده قد يرتفع إلى حوالي مليون طن بحلول عام 2026، مدعومًا بالاستثمار في توسيع الإنتاج في المناجم، بما فيها المملوكة لشركة "فرست كوانتم".

وقد انخفض إنتاج النحاس في زامبيا، وهو مفتاح النمو الاقتصادي في البلاد، تدريجيًا حتى مع استهداف الحكومة رفع الإنتاج إلى حوالي 3 ملايين طن خلال العقد، وفقًا لرويترز.

وأظهرت بيانات من غرفة المناجم، أن إنتاج المعدن في زامبيا، ثاني أكبر منتج للنحاس في إفريقيا، انخفض إلى 698 ألف طن في عام 2023، مقابل 763 ألف طن في العام السابق.

وأشار وزير المالية، إلى أن الاستثمارات المستمرة في توسيع الإنتاج في منجم كانسانشي التابع لشركة فيرست كوانتوم، من المتوقع أيضًا أن تدعم الارتفاع في إنتاج المعادن.

ويدعم تلك التوقعات بارتفاع الإنتاج، تصريحات شركة التعدين الكندية العام الماضي، باستثمار نحو ملياري دولار لزيادة الإنتاج في منجم لوموانا في زامبيا، إلى حوالي 240 ألف طن من النحاس بحلول عام 2028.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس إنتاج تشيلي من النحاس زامبيا إنتاج النحاس زامبيا إنتاج زامبيا من النحاس سعر النحاس اليوم بورصة السلع سعر طن النحاس سعر الألومنيوم اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات