8 سبتمبر 2024 03:00 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

«CNPC»: واردات الصين من النفط الخام سترتفع إلى 11.3 مليون برميل خلال 2024

واردات الصين من النفط
واردات الصين من النفط

توقعت معهد البحوث الاقتصادية والتكنولوجية التابع لشركة النفط الوطنية الصينية "CNPC"، ارتفاع واردات الصين من النفط الخام بنسبة 0.1% إلى 565 مليون طن متري، أو حوالي 11.3 مليون برميل يوميًا.

وقال المعهد، إنه من المتوقع ن ينمو استهلاك وقود الطائرات في الصين بنسبة 13.1% هذا العام، ليواصل انتعاشًا قويًا العام الماضي في سفر الركاب، ويصل إلى 39.3 مليون طن متري هذا العام.

ومن المرجح أن ينخفض استهلاك الديزل، وهو الوقود الرئيسي للشاحنات في قطاعي الخدمات اللوجستية والبناء، بنسبة 2.8% هذا العام إلى 196 مليون طن متري.

وأضافت الشركة، أنها تتوقع وصول الطلب على البنزين في الصين إلى ذروته على الأرجح بين عامي 2024 و2025، مع استمرار طرح السيارات الكهربائية بسرعة فائقة، حيث ستمثل السيارات الكهربائية 40% من حوالي 23 مليون إجمالي مبيعات السيارات هذا العام.

على صعيد الإنتاج، قالت الشركة الوطنية للنفط، أن مخرجات النفط الخام الوطني سيرتفع بنسبة 1.8% ليصل إلى مستوى قياسي يبلغ 752 مليون طن، أو 15.04 مليون برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الصين من النفط الخام واردات النفط الصين بكين CNPC مؤسسة النفط الوطنية الصينية استهلاك الصين من الديزل وقود الطائرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات