5 أكتوبر 2024 13:27 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صادرات كوريا الجنوبية من التكنولوجيا ترتفع بنسبة 2% مسجلة رقم قياسي

أرشيفية
أرشيفية

أظهرت بيانات وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، أن قيمة صادرات البلاد من التكنولوجيا ارتفعت بنسبة 2% على أساس سنوي، مسجلة رقم قياسي جديد يبلغ 15.2 مليار دولار في عام 2022.

وقالت الوزارة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، إن قيمة واردات التكنولوجيا ارتفعت بنسبة 5% على أساس سنوي إلى مستوى قياسي يصل إلى 19.6 مليار دولار خلال نفس الفترة.

وأشارت الوزارة، إلى توسع العجز التجاري في قطاع التكنولوجيا بنسبة 17.1% على أساس سنوي، إلى 4.4 مليارات دولار نتيجة الارتفاع الحاد في الواردات.

وفي سياق متصل، قفزت صادرات التكنولوجيا إلى الولايات المتحدة، بنسبة 40% إلى 4.5 مليارات دولار في عام 2022؛ نتيجة ارتفاع الطلب على الإلكترونيات وتقنيات الألعاب.

وانخفضت واردات كوريا، من الولايات المتحدة بمقدار 2.4% إلى 6.8 مليارات دولار، مما أدى إلى عجز تجاري قدره 2.4 مليار دولار.

كما تراجعت الصادرات إلى الصين بنسبة 17.7% إلى 2.6 مليار دولار؛ نتيجة انخفاض الطلب على تقنيات الألعاب، فيما ارتفعت الواردات منها بنسبة 77.6% إلى 1.8 مليار دولار في تكنولوجيا أشباه الموصلات، بحسب الوزارة.

وأعلنت الوزارة، أن حجم تجارة التكنولوجيا للبلاد تضاعف 10 مرات خلال العقدين الماضيين، بينما زادت نسبة الصادرات إلى الواردات بأكثر من 3 أضعاف بفضل القدرة التنافسية القوية لتقنيات العلوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية صادرات واردات دولار الولايات المتحدة التكنولوجيا الإلكترونيات تقنيات الألعاب أشباه الموصلات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات