8 سبتمبر 2024 03:00 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع أخبار عالمية

الولايات المتحدة تستورد كميات كبيرة من فول الصويا البرازيلي

فول الصويا
فول الصويا

تستعد ثلاث سفن شحن متجهة إلى الولايات المتحدة على الأقل للتحميل بفول الصويا في ميناءين في شمال البرازيل في أول شحنات كبيرة من نوعها منذ الصيف الماضي، وفقًا لبيانات تشكيلة الشحن التي اطلعت عليها رويترز.

ومن المتوقع أن تصل الشحنات غير العادية من البرازيل، أكبر مورد عالمي لفول الصويا، إلى الولايات المتحدة، المصدر الثاني، بحلول أوائل الربيع، أي قبل عدة أسابيع من الشحنات السابقة من البرازيل إلى الولايات المتحدة.

وقال محللون إن الشحنات الحالية لأن الأسعار الحالية لاستيراد الصويا من الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية أقل بكثير.

وعلى الرغم من أن المزارعين الأمريكيين حصدوا محصولا كبيرا في الخريف الماضي، إلا أن المزارعين البرازيليين جمعوا محصولا قياسيا في العام الماضي ويحصدون حاليا ما يتوقع أن يكون ثاني أكبر محصول لهم على الإطلاق.

وقال دانييل سيكويرا، محلل لدى AgRural، إنه نظرًا لأن أسعار البرازيل منخفضة جدًا، فلدينا فرق يبلغ حوالي 50 دولارًا للطن بين أسعار تسليم ظهر السفينة (FOB) في الموانئ هنا وهناك في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا يغطي التكلفة اللوجستية لإدخال فول الصويا البرازيلي إلى الولايات المتحدة.

وارتفعت صادرات الصويا البرازيلية إلى الولايات المتحدة إلى حوالي 420 ألف طن في عام 2023، ارتفاعًا من حوالي 4000 طن فقط في العام السابق، وفقًا لوزارة الزراعة البرازيلية، ويبلغ إجمالي الشحنات المقررة لعام 2024 أكثر من 100 ألف طن، وفقًا للوكالات البحرية.

وترسو السفينة Yasa Mimosa بالقرب من ميناء سانتاريم والسفينة UBC Tilbury راسية بالقرب من ميناء إتاكواتيارا، وتنتظر كل منهما تحميل حوالي 35 ألف طن متري من فول الصويا المتجهة إلى الولايات المتحدة، وفقًا لبيانات من وكالة الشحن Cargonave.

وأظهرت تشكيلة الشحن أن السفينة الثالثة، كيان، من المقرر أن تصل إلى إيتاكواتيارا الأسبوع المقبل لتحميلها بحوالي 34000 طن من فول الصويا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا سعر فول الصويا البرازيل أمريكا سعر الذرة اليوم سعر الذرة الصفراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات