8 سبتمبر 2024 03:24 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع أخبار عالمية

بداية من أكتوبر.. الهند ترفع سعر قصب السكر بنسبة 8%

السكر
السكر

قال وزير الإعلام والإذاعة الهندي أنوراج ثاكور، اليوم الأربعاء، إن بلاده سترفع السعر الأدنى الذي يجب أن تدفعه المطاحن مقابل قصب السكر في موسم 2024/2025 بنسبة 8% اعتبارًا من الأول من أكتوب.

وتحاول ثاني أكبر منتج للسكر في العالم، تعزيز الإنتاج وإرضاء المزارعين، قبل الانتخابات العامة في وقت لاحق من هذا العام.

وقال الوزير، في بيان له، إن نيودلهي حددت سعر شراء قصب السكر عند 340 روبية (4.10 دولارات) لكل 100 كجم للموسم المقبل، ارتفاعًا من 315 روبية هذا العام، بمعدل استرداد أساسي قدره 10.25%، وفقًا لرويترز.

وترفع الحكومة الفيدرالية، السعر الأدنى لقصب السكر، المعروف أيضًا باسم السعر العادل والمجزي (FRP)، كل عام تقريبًا، لكن ولاية أوتار براديش، أكبر منتج للقصب في البلاد، ترفع السعر الأدنى بشكل ثابت بسبب الملايين من مزارعي قصب السكر، وهم كتلة تصويتية مؤثرة.

وتهدف الحكومة إلى زيادة أسعار قصب السكر لدعم المزارعين، لكنها تحاول في الوقت نفسه الحفاظ على أسعار السكر في متناول المستهلكين، حسبما قال أحد مصنعي السكر في ولاية ماهاراشترا الغربية، وهي إحدى الشركات الرائدة في إنتاج السلعة.

وقال الوزير الهندي، إنه دون زيادة مقابلة في أسعار السكر تسمح بها الحكومة، لن تتمكن المطاحن من دفع أسعار أعلى لقصب السكر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند السكر قصب السكر بنجر السكر سعر كيلو السكر إنتاج مصر من السكر إنتاج الهند من السكر سعر السكر اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات