5 أكتوبر 2024 07:17 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”صان مصر” توقع مذكرتي تفاهم مع Siemens وDNV العالميتين

توقيع أحد مذكرتي التفاهم
توقيع أحد مذكرتي التفاهم

وقعت مذكرة تفاهم، اليوم الأربعاء بين شركة صان مصر، وشركة Siemens العالمية؛ لتقديم الحلول الذكية لترشيد الطاقة بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ضمن فاعليات مؤتمر إيجبس 2024.

ووقع الاتفاقية، المهندس خالد إبراهيم رئيس شركة صان مصر، والمهندس محمد خليفة العضو المنتدب للصناعات الرقمية بشركة Siemens للصناعات الرقمية بالشرق الأوسط، ووائل عمر المدير العام التنفيذي للشركة.

وتأتي الاتفاقية، لتطوير الخدمات التي تقدمها شركة "صان مصر"، ضمن منظومة صناعة البترول في مصر أو عبر مواقع عملها خارج مصر، والتي تأتي كذلك ضمن استراتيجية ورؤية الوزارة، ورسم خريطة طريق للتحول الرقمي، وتنمية مهارات الكوادر البشرية في مجالات التحول الرقمي.

وفي عام 2016، أطلق مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، واستغلال كافة الأفكار والحلول التكنولوجية الحديثة للاستفادة منها في تنفيذ وتشغيل المشروعات البترولية، وجهود القطاع لتحقيق الاستفادة من الرقمنة في إدارة منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والاستفادة من التطبيقات الرقمية في مجال متابعة الانبعاثات وأنشطة معالجة المياه.

كما شهد وزير البترول، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة، وDNV العالمية؛ للتعاون في مجال إصدار الشهادات الخاصة بالحد من انبعاثات غاز الميثان والغازات المصاحبة.

وقع المذكرة، المهندس خالد إبراهيم رئيس شركة صان مصر، والمهندس هشام الجرواني نائب رئيس شركة DNV بشمال أفريقيا.

ويأتي توقيع المذكرة، ضمن أهداف استراتيجية ورؤية الوزارة نحو خفض الانبعاثات الكربونية والحد من انبعاثات الغازات المستمرة وتضمن المذكرة التعاون في مجال التفتيش والمراجعة وإصدار الشهادات الخاصة بالحد من انبعاثات غاز الميثان والغازات المصاحبة وكفاءة وتحسين استخدام الطاقة، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 للحفاظ على البيئة.

c8fc0b017cc4.jpg
fd17c50bc200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول شركة صان مصر قطاع البترول الحلول التكنولوجية الكوادر البشرية التحول الرقمي البيئة الانبعاثات المياه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات