6 يوليو 2024 12:29 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”البترول” توقع مذكرة تفاهم مع ”ميثانكس مصر” لدعم سلامة العمليات

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم

وقعت اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم بين وزارة البترول والثروة المعدنية، وشركة ميثانكس مصر، بقيمة مليون دولار لدعم تنفيذ إدارة سلامة العمليات في القطاع.

حضر التوقيع، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وبراد بويد نائب الرئيس الأول لشركة ميثانكس العالمية.

ووقع المذكرة المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول للمكتب الفني، والمهندس محمد شندي العضو المنتدب لشركة ميثانكس مصر.

وتهدف مذكرة التفاهم، إلى تعزيز التزام ميثانكس مصر تجاه دعم دمج إدارة سلامة العمليات في قطاع البترول والغاز والبتروكيماويات في مصر، كما تؤكد المذكرة التزام الشركة بإصدار وتطوير المعايير الخاصة بإدارة سلامة العمليات في الصناعة والبالغ عددها ٢٤ معيارًا كجزء من مذكرة التفاهم التي سبق توقيعها بين الطرفين في عام 2020، بجانب دعم التطبيق الفعلي لبرامج إدارة سلامة العمليات.

وقال العضو المنتدب لشركة ميثانكس مصر، إنها بدأت رحلة دمج إدارة سلامة العمليات في القطاع منذ عام 2018، مؤكدًا فخر الشركة بالإنجازات التي تم تحقيقها مبواطة التعاون مع الوزارة وشركائها داخل القطاع.

ولفت إلى أن مذكرة التفاهم ستكون بمثابة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الأساسي المتمثل في سلامة الكوادر البشرية، عبر تبنى وتطبيق أفضل الممارسات والإرشادات والمعايير الدولية لإدارة سلامة العمليات.

وتعد المذكرة، استكمالًا لنجاح الاتفاقية الموقعة في عام 2020 بين الجانبين، والتي أدت إلى وضع خارطة طريق شاملة مدتها ثلاث سنوات لإدارة سلامة العمليات، وإنشاء اللجنة المصرية العليا، واللجنة الفنية الفرعية لإدارة سلامة العمليات، وتطوير ٢٤ معيارًا لإدارة سلامة العمليات لتمكين الشركات العاملة في قطاع البترول والغاز والبتروكيماويات، من التصميم والإنشاء والتشغيل الآمن لمنشآتهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول وزارة البترول البترول الغاز العمليات البتروكيماويات مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات