3 يوليو 2024 22:34 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تستهدف زيادة مشترياتها من القمح منخفض الجودة

القمح
القمح

يعمل مشترو الحبوب الإندونيسيون، على زيادة وارداتهم من القمح منخفض الجودة، حيث أدى انخفاض إنتاج الذرة العام الماضي في أعقاب الجفاف الشديد المرتبط بنمط الطقس النينيو، إلى تقليص إمدادات العلف الحيواني في البلاد.

ومن المرجح أن ترتفع واردات القمح إلى إندونيسيا، ثالث أكبر مشتري للحبوب في العالم، بنسبة 10% على الأقل في عام 2024، من حوالي 10.87 ملايين طن متري في العام الماضي، وفقًا لتجار الحبوب في سنغافورة.

وقال تاجر في إحدى الشركات الدولية في سنغافورة، إن المطاحن الإندونيسية تشتري كميات أكبر من القمح بشكل رئيسي من منطقة البحر الأسود، وبعض القمح ذو جودة أقل ومن المتوقع استخدامه في علف الحيوانات.

ويرى تجار، أن المستوردين الإندونيسيين وقعوا عقودًا لشراء حوالي 300 ألف طن متري من القمح ذي الجودة المنخفضة في الأسابيع الأخيرة، معظمها من أوكرانيا وروسيا، بسعر يتراوح بين 260 و270 دولارًا للطن، بما في ذلك التكلفة والشحن، للشحن من فبراير إلى مارس.

وأظهر موقع مراقبة الأسعار التابع لوكالة الغذاء الوطنية، متوسط ​​أسعار الذرة لمزارعي الدجاج يوم الإثنين، عند 8700 روبية (0.5566 دولار) للكيلوجرام الواحد، أي أعلى بنحو 47% عن العام الماضي.

وقال ديسيانتو بودي أوتومو رئيس جمعية مطاحن الأعلاف الإندونيسية، إن هذا يرجع إلى ظاهرة النينيو والجفاف الطويل الذي حدث في النصف الثاني من عام 2023، مما أدى إلى تأخير زراعة الذرة، ومن المقدر أن إنتاج الذرة في الربع الأول من عام 2024 لن يكون الأمثل لتلبية الطلب على مصانع الأعلاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم سعر طن القمح إندونيسيا الذرة سعر الذرة الصفراء سعر القمح في السوق العالمية الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات