20 سبتمبر 2024 00:27 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تعاود الصعود من أدنى مستوى خلال 3 أسابيع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

انتعشت أسعار الذهب العالمية خلال تداولات اليوم الثلاثاء 9 يناير من أدنى مستوى خلال ثلاثة أسابيع، وسط تقلب في العملة الخضراء مع توقعات بانخفاض التضخم، وهو ما يعزز لآمال بتخفيضات قريبة في أسعار الفائدة الأمريكية.

وصرح بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، في تقرير صدر يوم أمس الإثنين، بأن المستهلكين يتوقعون انخفاضًا في التضخم وضعف في الدخل والإنفاق على مدار السنوات القليلة القادمة.

ويقوم المشاركون في السوق بالتسعير بفرصة نسبتها 60% لقيام البنك الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة خلال شهر مارس المقبل، بانخفاض عن احتمال معدله 90% شوهد قبل بداية العام الجديد، وفقًا لأداة CME FedWatch.

بجانب ذلك، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخر، بنسبة 0.1% إلى 102.36 نقطة، وقت إعداد التقرير.

ويترقب المستثمرين في الوقت الحالي تقرير تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة يوم الخميس لمزيد من الوضوح على نطاق وعمق التخفيضات في أسعار مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب العالمية

نمت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.39% لتسجل خلال تداولات اليوم الثلاثاء 8 يناير حوالي 2036.06 دولار للأوقية.

وسجل سعر أونصة الذهب في العقود الآجلة تسليم شهر فبراير المقبل 2041.4 دولار، بتراجع بلغ نسبته 0.39%، وقت نشر الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر أوقية الذهب اليوم عيار 21 سعر الذهب عالميا البنك الفيدرالي مؤشر الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات