5 أكتوبر 2024 06:39 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تقلبات الطقس في أوكرانيا تهدد إنتاجية المحاصيل الشتوية هذا العام

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

نقلت شركة "APK-Inform" الاستشارية عن علماء حكوميين قولهم، إن التغيرات المفاجئة في الظروف الجوية في جميع أنحاء أوكرانيا مؤخرًا وذوبان الجليد المتكرر، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الحبوب الشتوية هذا العام، مما يقلل من مقاومتها.

وأشارت "APK-Inform" عن الأكاديمية الزراعية الوطنية الأوكرانية قولها، إلى أن تغير ظروف درجات الحرارة، وذوبان الجليد لفترة طويلة، واستعادة عمليات النمو خلال فترة الشتاء، كل هذا يؤدي إلى تقليل إنتاجية المحاصيل الشتوية في فصل الشتاء.

وأضاف العلماء، أن المخاطر المحتملة في ظل الظروف الجوية المتغيرة مرتفعة للغاية، وتاريخيًا، كان القمح الشتوي يمثل حوالي 95% من إجمالي القمح المزروع في أوكرانيا، لكن المحصول يعتمد إلى حد كبير على الظروف الجوية المواتية من الخريف إلى أواخر الربيع.

وأكد العلماء، أن النصف الثاني من ديسمبر وبداية يناير تميزا بطقس دافئ بشكل غير طبيعي، ولكن تم استبدال ذوبان الجليد الآن بالصقيع العميق على المنطقة بأكملها تقريبًا، حيث زرع الفلاحون الأوكرانيون حوالي 4.2 مليون هكتار من القمح الشتوي لموسم 2024 مقابل 4.5 مليون هكتار في العام السابق.

وقال النائب الأول للوزير الأوكراني تاراس فيسوتسكي في أواخر العام الماضي، إن البلاد يمكن أن تحصد ما يصل إلى 20 مليون طن متري من القمح الشتوي من المناطق المزروعة، وحصدت أوكرانيا أكثر من 22 مليون طن من القمح العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التغيرات المناخية درجات الحرارة اليوم أوكرانيا محصول القمح إنتاج مصر من القمح سعر القمح اليوم أسعار القمح في مصر سعر طن القمح الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات